*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

اقليم شيشاوة.. فتح السوق الأسبوعي لسيدي المختار في وجه مربي الماشية

  • السبت 6 يونيو 2020 - 11:08

قررت السلطات الإقليمية بشيشاوة، يوم الأربعاء، فتح السوق الأسبوعي لجماعة سيدي المختار، في وجه مربي وبائعي المواشي والدواجن.

ويندرج هذا الإجراء في إطار تثمين وتشجيع قطاع تربية الماشية بإقليم شيشاوة، ومن أجل التخفيف من الانعكاسات السلبية للحجر الصحي على مربي الماشية.

وهكذا، قام عامل الإقليم، بوعبيد الكراب، بزيارة تفقدية للسوق الأسبوعي للجماعة، أشرف من خلالها على مختلف التدابير المتخذة في هذا الإطار، من أجل ضمان فتح هذا الفضاء التجاري في أفضل الظروف وفي احترام تام لقواعد السلامة الصحية لتفادي انتشار وباء “كورونا”.

وبالمناسبة، نوه رئيس جماعة سيدي المختار، نور الدين النوري، بالإقبال الكبير الذي شهده السوق الأسبوعي منذ اليوم الأول من افتتاحه في وجه مربي وبائعي الماشية، حيث تم عرض حوالي 940 رأسا من الماشية للبيع.

وأوضخ النوري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه “تنفيذا لخارطة الطريق الموضوعة من قبل السلطات الإقليمية، تقرر فتح السوق الأسبوعي يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، من السادسة صباحا إلى غاية 12 زوالا”.

وأشار، في هذا السياق، إلى اتخاذ جملة من الإجراءات الاحترازية من قبيل تهيئة مرآب خارج السوق وتعقيم المركبات والشاحنات وإحداث سجل لتدوين المعطيات الشخصية للمرتفقين، وتحديد مسار الدخول والخروج من السوق وتقسيمه إلى مربعات مخصصة للبائعين.

وتتضمن الإجراءات أيضا، تخصيص فضاء خاص بالأعلاف، إلى جانب وضع آلية تنظيمية متكاملة ومناسبة تسهر على تفادي الاختلاط واحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

ودعا النوري، في هذا السياق، جميع المرتفقين والمواطنين الوافدين على السوق الأسبوعي، إلى الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات بكل وطنية ومسؤولية.

وستقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

يذكر أنه، على صعيد إقليم شيشاوة، تقرر فتح السوق الأسبوعي “أحد مجاط”، يوم الأحد الماضي، في احترام تام لقواعد الوقاية والسلامة الصحية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...