*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الشرطة القضائية بامنتانوت تعتقل طالبا قاعديا في قضية الاعتداء على 38 أمنيا بمراكش

  • الخميس 11 يونيو 2020 - 00:53

أحمد المسعودي – شيشاوة الان 
تمكنت عناصر الشرطة القضائية لأمن امنتانوت طالبا جامعيا على خلفية أحداث شغب وعنف عرفها المركب الجامعي بمدينة مراكش في سنة 2016، حيث أقدمت فرقة أمنية على نقل الطالب، المنتمي لفصيل النهج الديمقراطي القاعدي، أمس الثلاثاء 9 يونيو، إلى ولاية أمن مراكش، لمباشرة التحقيق معه، حول قضية الاشتباه في تورطه في أعمال عنف وأحداث دامية عرفها الحي الجامعي بمدينة مراكش، وأدت الى إصابة العشرات من عناصر القوات العمومية، بعد أن قام طلبة برشقهم بأحجارة ورمي قنينات الغاز و”المولوتوف”
ووفقا لمصادر عليمة، فإن المصالح الأمنية، وبعد أن باشرت التحقيق مع الموقوف، البالغ من العمر نحو 27 عاما، تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بولاية أمن مراكش، في إنتظار إحالته على النيابة العامة المختصة لمتابعته بالتهم المنسوبة إليه.
هذا وكان أزيد من 38 عنصر أمن أصيبوا في مواجهات الحي الجامعي بمراكش وتقدموا بشكايات ضد عدد من الطلبة المعتقلين، بينهم الموقوف، يتهمونهم بالاعتداء والرجم بالحجارة، أصيبوا على إثره بجروح وكسور في أنحاء متفرقة من أجسامهم، معززين شكاياتهم بشواهد طبية تظهر مدة العجز عن العمل.
وقررت النيابة العامة متابعة المعتقلين بثلاث جنايات ثقيلة، تتعلق بـ”تخريب مبان عمدا، ومحاولة إضرام النار في ناقلة، ووضع أشياء في الطريق العام لعرقلة المرور ومضايقته”، إضافة إلى ثلاث جنح أخرى، تتعلق بـ”الإهانة في حق موظفين عموميين أثناء تأدية مهامهم، وتعريضهم للضرب والجرح الناتج عنه إراقة الدماء، وتعييب منشآت مخصصة للمنفعة العامة”.
وكانت المصالح الأمنية قد قامت بتقديم الطلبة الموقوفين أمام نائب الوكيل العام للملك، قبل أن يتقرّر تمديد الحراسة النظرية لمدة 24 ساعة إضافية، في حق الموقوفين. ويتعلق الأمر بكل من: “مريم. ب”، المزدادة بالخمسينات سنة 1991، و”نبيل. ك”، المزداد سنة 1986 بكلميم، و”لحسن. ا”، المزداد سنة 1995 بزاكورة، و”مبارك. ط”، وهو من مواليد تيفلت في 1996، و”مسعود. ش”، المزداد في 1992، و”محمد. ب”، المزداد بزاكورة سنة 1995، و”محمد. ه”، المزداد سنة 1995 بآيت أورير، و”فؤاد. ت”، من مواليد سيدي المختار سنة 1991، و”بدر. ز”، المزداد بالقليعة بإنزكان سنة 1995، و”عبد المنعم ا”، المولود في سنة 1992 بالمنطقة بإنزكان، و”عبد المنعم. م”، البالغ من العمر 24 سنة، والمنحدر من زاكورة، و”حسن .ر” (20 سنة) من العيون، و”حميد. ح. ا” (20 سنة) من مراكش. وأدانت غرفة الجنايات الموقوفين بستة أشهر سجنا نافذا، قبل أن يتم إخلاء سبيلهم، نظرا لقضائهم هذه الفترة في سجن الأوداية المدني.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...