الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. فعاليات شبابية بالزاوية النحلية تحتج ضد هدم السلطات لورش بناء في ملكية أرملة

  • الثلاثاء 23 يونيو 2020 - 20:22

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
نظم العشرات من شباب الزاوية النحلية وقفة احتجاجية يوم أمس الاثنين 22 يونيو، أمام مقر قادة مزوضة الزاوية النحلية، وذلك احتجاجا على إقدام السلطات المحلية على عدم ورش بناء تشيده أرملة الأسبوع الماضي بدوار اريق الفوقاني.
وردد المحتجون شعارات تطالب السلطات المحلية بتعويض المعنية بالأمر ( جميعة.أو) نتيجة هدم بنايتها التي تباشرها فوق بقعة في ملكيتها، وطالب المحتجون السلطات بتطبيق القانون على الجميع بعيدا عن منطق التمييز بين ما أسموه بالضعفاء وأعيان القبيلة في مراقبة مدى توفرهم على الرخص القانونية التي تسمح لهم بمباشرة أشغال البناء من عدمه.
وفي السياق ذاته، قال مصدر من الفعاليات التي شاركت في الوقفة الاحتجاجية التي تميزت بمشاركة مالكة البناية التي جرى هدمها، أن هذه الأخيرة تعاني من التهميش والفقر وأنها كانت تقطن لدى إخوتها في مسكن مشترك وأنها في الآونة الأخيرة ساعدها إخوتها وبعض المحسنين ماليا لبناء غرفة ومرفق صحي لحفظ كرامتها وتوفير مسكن قار ومستقل، وهي المعطيات التي قال مصدرنا أن السلطات المحلية لم تأخذها بعين الاعتبار.
وتدخلت السلطات المحلية بحسب ما كشفه نفس المصدر لدى المحتجين وطالبت بلجنة حوار بمكتب قائد القيادة والذي أكد للحاضرين في اللقاء بما فيهم مالكة الورش الذي جرى هدمه، عدم علمه المسبق بالحالة الاجتماعية للمعنية بالأمر وأنه اكتفى بتطبيق القانون الخاص بالتعمير في الوسط القروي.
وأبدت السلطات المحلية خلال نفس اللقاء استعدادها لمساعدة المعنية بالأمر لتمكينها من الوثائق القانونية والإدارية التي تسمح لها بالبناء في إطار القانون وفقا لتعبير مصدرنا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...