الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية توقف شخصين متورطين في صيد طيور” سطيلة” النادرة بجبال مزوضة ووكيل يأمر بوضعهما تحت تدابير الحراسة النظرية

  • الجمعة 26 يونيو 2020 - 19:17

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تمكنت السلطات المحلية بقيادة مزوضة الزاوية النحلية زوال اليوم الجمعة 26 يونيو، من إيقاف شخصين متورطين في قنص وصيد نوع نادر من الطيور البرية، وذلك بدور تحناوين الجبلي بمزوضة.
مصادر شديدة الاطلاع للجريدة، قالت بأن المتورطين في هذا الفعل غير القانوني سبق لهم أن قاموا بالاعتداء وصيد طيور من نوع “سطيلة” النادرة والتي توجه للسوق هواة تربية الطيور، وأن السلطات المحلية بقيادة مزوضة الزاوية النحلية تعقبت تحركاتهما إلى أن توصلت بإخبارية مؤكدة من مصادرها تفيد بتواجد المعنيين بالأمر وهما شخصين من مواليد على التوالي 1980 و 1997 في طريقهما إلى نقطة الصيد المفضلة لقنص هذا النوع من الطيور.
وأضاف مصدرنا، أن السلطات المحلية أوقعت المعنيين بالأمر في شراكها بعد كمين محكم وحجزت لديهما قرابة 17 وحدة من هذه الطيور النادرة وبعض المعدات المعتمدة في هذا النوع من الصيد.
كما حجزت السلطات المحلية دراجة نارية من نوع ” سي 90 ” يستعملها الموقوفين في تحركهما بالمنطقة والانتقال من مراكش حيث استقرارهما إلى جماعة مزوضة.
والى ذلك ربطت السلطات المحلية الاتصال بالضابطة القضائية لدرك مجاط، حيث تسلمت هذه الأخيرة المتهمين واللذين جرى وضعهما رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة إلى حين استكمال البحث معهما من أجل المنسوب لهما. ​

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...