الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل.. ساكنة افروكة بإقليم شيشاوة تحتج ضد ترامي رجل أعمال على أراضيها وتناشد السلطات بالتدخل

  • السبت 4 يوليو 2020 - 16:24

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
يحتج في هذه الأثناء من عصر اليوم السبت 4 يوليوز، العشرات من سكان افروكة بجماعة كماسة ضد ما أسموه بترامي رجل أعمال نافذ على أراضيهم التابعة لدوار احمد سالم المحسوب على قبيلة اولاد ايعلا وعزيب موكارة المحسوب على قبيلة فروكة.
هذا واستقت الجريدة تصريحات تظلمات من عين المكان للفلاحين من أبناء المنطقة يحتجون على اقدام رجل أعمال مجهول الهوية بالنسبة لهم عن ما نعثوه بالترامي على أراضيهم الفلاحية والرعوية والمشتمل بعضها على الأشجار اللوز وبعضها على اشجار الزيتون والبعض عار بتواطو مع ممثلي الجماعة السلالية وفقا لتعبير الساكنة المتضررة.
وأضافت الساكنة المشتكية في تصريحاتها، أن رجل أعمال حل بالمنطقة هذه الأيام واستقدم جرافة “كاسحة” ومستخدمين تابعين لشركة مختصة في المسح الطبوغرافي لتنزيل حدود التصميم على أرض الواقع والذي اعده المستثمر المجهول، وأضافت أن الشخصية النافذة أدعي ممثله بعين المكان ان البقعة الفلاحية تقع في 104 هكتارا.
وفي السياق ذاته قدمت الساكنة رسوما وشواهد إدارية عتيقة عقارية صادرة عن السلطات الإدارية، وأكدت حقها في التصرف للأراضي الفلاحية موضوع الاحتجاج والتظلم ابا عن جد.
هذا وناشدت الساكنة السلطات بالتدخل حفظا لحقوقها السلالية ووقفا لكل تعسف قد يطالهم، باقي تفاصيل القضية ومضامين شكاية الساكنة في الفيديو أعلاه.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...