*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل شيشاوة يحل بأهديل ويشرف ميدانيا على تزويد الساكنة بالماء الشروب والساكنة تستحسن تحركات المسؤول الإقليمي الأول

  • الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 13:11

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
يواصل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة زياراته الميدانية التفقدية لمداشر وقرى الإقليم للاطلاع على وضعية الآبار ومدى توفرها على ما يكفي من المياه لسد حاجيات الناس من الماء الشروب من عدمه بمعية فريقه المساعد، حيث حل المسؤول الإقليمي الأول قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 7 يوليوز، بتراب جماعة أهديل لذات الموضوع بحضور رئيس دائرة شيشاوة وقائد قيادة أهديل ورئيس الجماعة.
هذا فقد عاين عامل الإقليم منشات مائية جديدة تم إحداثها، حيث تفقد تعميق ثقب مائي بدوار أولاد أحمد بأهديل، وكذا الوقوف ميدانيا على انتهاء أشغال حفر ثقبين مائيين بكل من دوار العرصة والحمامدة وحفر بئر جديد بدوار المينات بنفس الجماعة.
وخلال نفس الزيارة التفقدية عاين عامل الإقليم تزويد ساكنة عزبان الزوينات بالماء الشروب والذي جرى استقدامه بواسطة الشاحنات الصهريجية، والتي قامت بملء خزانات الماء التقليدية “المطفيات” بوسط الدوار.
جدير بالذكر أن المسؤول الإقليمي الأول يتابع بشكل دقيق الملف المائي خاصة على مستوى المداشر النائية في المناطق السهلية والجبلية التي تعرف ندرة مياه الشرب، كما عمل على استنفار فريقه المساعد من أطر العمالة برؤساء الأقسام المعنيين ورجال السلطة ورؤساء الجماعات الترابية لخلق تعبئة جماعية لتقليص الخصاص الذي تعرفه عدة مناطق من إقليم شيشاوة المترامي جغرافيا .
هذا واستحسنت الساكنة تحركات عامل الإقليم الرامية لتوفير الماء الشروب لساكنة مغلوبة على أمرها وأمام الضغط الحاصل على الجماعات الترابية بالإقليم والتي تعوزها الإمكانات المالية المحدودة لخلق الآبار في مثل هذه الظروف من السنة وتسارع التراجع المهول للفرشة المائية الباطنية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...