الرئيسية > اخبار شيشاوة

مأساة.. مرضى القصور الكلوي بشيشاوة يحتجون امام مقر العمالة بعد حرمانهم من خدمة النقل للعلاج بمراكش

  • الخميس 23 يوليو 2020 - 09:58

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
يحتج في هذه الأثناء من صباح الخميس 23 يوليوز، 11 شخصا من مرضى القصور الكلوي، وذلك احتجاجا على ما وصفه رئيس جمعية نقل مرضى القصور الكلوي بشيشاوة من النقل التابع للمجلس الإقليمي الى مدينة مراكش للعلاج.
هذا وتواجد في هذه الأثناء أعضاء الجمعية ومرضى القصور الكلوي امام مقر العمالة للمطالبة بتمكينهم من خدمات النقل التي تشرف عليها جمعية نقل مرضى القصور الكلوي وبحث حلول جذرية للحيلولة دون تكرار مأساة حرمانهم.
احد المرضى أكد للجريدة، أنه في السنوات الثلاثة الماضية وفر لهم المجلس الإقليمي سيارتين مخصصتين لنقلهم صوب مراكش ذهابا وايابا، وذلك عبر مجموعتين الأولى تضم مرضى كل من شيشاوة وسيدي المختار وامنتانوت والثانية تضم مرضى السعيدات، مزوضة، ومجاط وفروكة.
وأنه قبل حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها أزمة كورونا ولدواعي صحية ووقائية تدخل عامل إقليم شيشاوة ومنع نقل 11 شخصا من مرضى القصور الكلوي، وبعد تخفيف إجراءات الحجر الصحي أعطت السلطات الإقليمية اذنها باستئناف نقل المرضى للعلاج، الا ان مجموعة مرضى شيشاوة امنتانوت وسيدي المختار حرمت من هذه الخدمة وهو ما قاد عناصرها وأعضاء الجمعية للاحتجاج.
وأضاف نفس المتحدث ان مجموعته مستعدة للانضمام للمجموعة الثانية التي تستفيد من النقل وذلك حماية لسلامتهم الصحية التي وصفها بالحساسة والتي قد تتدهور في حال استمرار الحرمان من الخدمة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...