الرئيسية > اخبار شيشاوة

واهروش ينجح في إقناع مجلسه بالاجماع على برمجة مليون وستمائة ألف درهم لتنفيذ مشاريع ذات طابع القرب لفك العزلة وتوفير الماء الشروب

  • الخميس 23 يوليو 2020 - 14:39

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
عقد المجلس الجماعي لأمزوضة، صباح اليوم الخميس 23 يوليوز، دورته الاستثنائية برئاسة احمد واهروش رئيس جماعة مزوضة وبحضور إدريس لكروني قائد قيادة مزوضة وغالبية أعضاء المجلس، تحت تدابير وقائية واحترازية تنفيذا لتوجيهات وزارة الداخلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
واستهل رئيس المجلس أشغال الدورة بشكره للسلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والصحية والتعليمية وموظفي الجماعة لما بدلته من جهود لتدبير جائحة كورونا المستجد، وتقديم تقرير اخباري عن انشطة رئاسة المجلس خلال الفترة الممتدة بيت دورة فبراير والدورة المنعقدة اليوم.
وعقب ذلك، تدارس المجلس النقط الدرجة ضمن جدول اعماله، حيث تهم الأولى الدراسة والمصادقة على دفتر التحملات المتعلق باستغلال مرافق السوق الأسبوعي والمجزرة، الثانية الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بإحداث مجموعة الجماعات الترابية شيشاوة للبيئة لتدبير قطاع النفايات الصلبة ومعالجتها بإقليم شيشاوة، فيما خصصت النقطة الثالثة لتحويل اعتمادات مالية َاخيرا التداول بشأن برمجة الاعتمادات المرحلة الى الحساب الخصوصي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وهي النقط التي صادق عليها المجلس باجماع الأعضاء الحاضرين في اشغال هذه الدورة الاستثنائية.
وتميزت أشغال الدورة ببرمجة حوالي مليون و600000 درهم موزعة على عدة مشاريع ذات طابع القرب استجابة لحاجيات الساكنة من توفير الماء الشروب وفك العزلة عن المداشر والدواوير النائية.
كما تميزت أشغال نفس الدورة بإشادة أعضاء المجلس أغلبية ومعارضة بمنهجية التدبير التوافق الذي يقوده احمد واهروش رئيس جماعة مزوضة بين مكونات المجلس الذي يطبعه الاستقرار والانسجام بين مكوناته.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...