الرئيسية > اخبار شيشاوة

أورايس:” برنامج تقليص الفوارق المجالية باقليم شيشاوة يواصل تحرير المناطق الجبلية النائية من العزلة وتمكين الساكنة من الولوج للخدمات الأساسية”

  • السبت 25 يوليو 2020 - 11:01

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
أكد الهاشمي اورايس رئيس قسم التجهيزات بعمالة شيشاوة، أن برنامج تقليص الفوارق المجالية يواصل بخطى ثابتة فك العزلة عن المناطق الجبلية المعزولة عن العالم الخارجي وذلك لتحريرها وفتحها على محيطها، وذلك في تصريح تلفزي أدلى به للقناة الأولى على هامش تصوير ربورطاج بجماعة لالة عزيزة يهم طريقا قروية تقع على طول 22 كلمترا.
المسؤول بعمالة إقليم شيشاوة، أكد أن هذا المشروع الذي وصفعزبالبنيوي يتواجد في عمق سلاسل جبال الأطلس الغربي وفي علو يتراوح مابين 2000 و2400 متر عن سطح البحر، سيفك العزلة عن ثمانية دواوير نقطنها حوالي 5000 نسمة.
وأضاف نفس المتحدث، أن إنجاز المشروع سييسر عملية ولوج المواطنين للخدمات الأساسية على غرار ساكنة المناطق السهلية بالاقليم.
من جهتها أكد ممثلي فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ان المشروع لقي استحسانا من لدن الساكنة، لما للمشروع من أهمية محورية تتحدد في تقليص مدة السفر من ثلاث ساعات الى 45 دقيقة ولنا يشمله بالنظر لنوقغه الاستراتيجي من فرصة لانطلاقة تنموية مأمولة خاصة تثمين السياحة الجبلية ومواصلة تقليص خيار الفوارق المجالية والاجتماعية في بلادنا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...