الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس مراسيم الانصات للخطاب الملكي بحضور لحلو وكيل الملك وايت هماد رئيس المحكمة وشخصيات مدنية وعسكرية

  • الخميس 30 يوليو 2020 - 05:53

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، ليلة اليوم الأربعاء 29 يوليوز، مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي الموجه الى الشعب المغربي بمناسبة الذكرى 21 لتربع الملك محمد السادس مقاليد العرش.
وحضر حفل الانصات للخطاب الملكي بالقاعة الكبرى لعمالة شيشاوة كل من عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، الأستاذ محمد لحلو وكيل الملك بابتدائية امنتانوت والأستاذ محمد أيت هماد رئيس المحكمة الابتدائية، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي، البرلمانيين حمزة الصوفي والحسين ايت اولحيان، احمد الهلال رئيس المجلس الجماعي، الدكتور عبد الحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة الى جانب رؤساء الأقسام بالعمالة ورؤساء المصالح الأمنية والخارجية وعدة شخصيات مدنية وعسكري، وذلك بالقاعة الكبرى للعمالة وتحت تدابير الوقاية والسلامة اللازمة في إطار مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
الملك محمد السادس، أشاد بكل مكونات الشعب المغربي وأطر إداراته لما إبان عليه الجميع من روح التضامن والمسؤولية، التي تعامل بها المواطنون والمواطنات، سواء على المستوى الفردي أو ضمن المبادرات المشكورة لفعاليات المجتمع المدني، خلال فترة الحجر الصحي، حيث قال جلالته:” ما يـجـعلني أعتز وأفتخر هو مستوى الوعي والانـضـباط، والتجاوب الإيجابي، الذي أبان عنه المغاربة، ومختلف القوى الوطنـية، خلال هذه الفترة، وقاموا بدورهم، بكل جد ومسؤولية”.
الملك محمد السادس استعرض في خطاب الملاحم الوطنية الخالدة التي جسدها المغاربة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، حيث أكد: “عشنا مشاهد لا تنسى من التعاون والعمل التطوعي، بـين الجيران، ومع الأشخاص المسنين، والأسر المحتاجة، من خلال توزيع المساعدات، وتقديم الدعم والإرشادات”.
كما كان لحس الوطنية في ابعادها الرمزية حضور قوي في الخطاب الملكي، حيث عبر عن “بكل اعتزاز، لحظات مؤثرة، تجسد روح الوطنية العالية، خاصة خلال عزف النشيد الوطني من نوافذ المنازل، وتبادل التحيات بين رجال الأمن والمواطنين”.
وأكد الملك أن العناية التي يعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي يخص بها أبنائه وأسرته الصغيرة، لاسيما في هذا السياق الصعب، الذي يمر به المغرب والعالم، بسبب انتشار وباء كوفيد 19.
وخص الملك محمد السادس بعبارات الشكر والتقدير مختلف السلطات العمومية لقيامها بواجبها، على الوجه المطلوب، للحد من انتشار هذا الوباء. كما خص العاملين بالقطاع الصحي، من أطر طبية وشبه طبية، مدنية وعسكرية، وكذا أفراد القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، ورجال وأعوان السلطات المحلية، وكل مكونات الأمن الوطني والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، وكذا العاملين في مجال إنتاج وتوزيع المواد الغذائية، وكل الذين كانوا في الصفوف الأولى لمواجهة هذا الوباء.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...