الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو شهادات صادمة.. عون سلطة “شيخ” يواصل تحديه لعامل إقليم شيشاوة والسلطات المحلية ويحرم سىاكنة ايت أعبايد من الماء الشروب

  • الجمعة 7 أغسطس 2020 - 08:57

عبد الصمد ايت احماد – شيشاوة الآن
في تحد غير مفهوم المقاصد يواصل عون سلطة برتبة شيخ امتناعه عن تنفيذ تعليمات بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة القاضية بتمكين ساكنة دوار ايت اعبايد بجماعة أسيف المال من الماء الشروب والسماح للجمعية المكلفة بتسيير هذه الخدمة بإعتماد آلية تقنية في عملية شحن الصهريج المائي لتفادي الاحتكاك بين أعضاء الجمعية وعون السلطة المذكور أو أحد أقاربه.
تحدي عون السلطة “الشيخ” برز للعلن مجددا بعد أن ترأس قائد قيادة اسيف المال اجتماعا لرأب الصدع بين “الشيخ” وأعضاء الجمعية والاتفاق في محضر اتفاق بين الطرفين على التزامات الأطراف، يوم أمس الخميس 7 غشت، وذلك في قاعة للخدمات تابعة للجمعية ويستغلها “الشيخ” مكتبا له، حيث امتنع هذا الأخير عن توقيع أي اتفاق أو محضر مع الجمعية بداعي “كنتسنا النفوذ ديالي اجيو بارك الله فيك سعادة القايد النفوذ دابا اجيو” رغم حضور قرابة ثمانية من أبنائه بمعيته.
سلوك عون السلطة المعني خلف امتعاضا من لدن قائد قيادة اسيف المال المكلف من طرف عامل الإقليم بحل هذا الخلاف وتمكين الساكنة من خدمات الماء الشروب، وهي المهمة التي قوضها عون السلطة الذي أحدث مشروع الماء الشروب الموجه لساكنة ايت اعبايد فوق بقعة أرضية وهبها للساكنة لهذا الغرض.
“شيشاوة الآن” توصلت بمقاطع فيديو تتضمن شهادات صادمة لمواطنين أكدوا انقطاع الماء عن منازلهم منذ 20 يوما تقريبا وآخرون استقدموا صهريجا مائيا تابعا لجماعة مجاط لملء مطفيات الماء لمواجهة حاجياتهم من هذه المادة الحيوية.
فإلى متى ستبقى معاناة ساكنة أيت اعبايد مع “عنثرية” عون سلطة يمتنع عن تمكين المواطنين من الماء الشروب في عز الجفاف والصيف ورغما عن تعليمات عامل إقليم شيشاوة الذي يقود معركة مفتوحة مع أزمات العطش التي تتفجر في عدد من مناطق الإقليم المترامي الأطراف؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...