*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

جماعة شيشاوة تفوز بمكافأة مالية تحفيزية من وزارة الداخلية بشراكة مع البنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية

  • الخميس 13 أغسطس 2020 - 15:25

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
توصلت جماعة شيشاوة بمكافأة مالية تحفيزية قدرها 85 مليون سنتيم من المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، و ذلك لتميزها في برنامج أداء الجماعات الترابية بالمغرب، واستجابتها لجميع الشروط الإلزامية في التدبير الإداري والمالي والقانوني للجماعة.
هذا فقد أطلقت المصالح المركزية لوزارة الداخلية “برنامج تحسين أداء الجماعات الترابية بالمغرب 2019-2023” بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية و البنك الدولي و الوكالة الفرنسية للتنمية.
وقد حظيت جماعة شيشاوة بهذه المنحة الاستثنائية بعد تخطيها بنجاح للعديد من المراحل الاختبارية التي أشرفت عليها مصالح المديرية العامة للجماعات المحلية و المفتشية العامة للإدارة الترابية، والتي انصبت لمدة شهرين كاملين على العديد من الوثائق و الملفات المتعلقة بالتدبير الإداري و المالي للمصالح الجماعية . حيث تم التأكد من استجابتها للشروط الدنيا الضرورية الواجب توفرها في هذه المرحلة من التقييم، و المعروفة اختصارا ب CMO .
و سيتم استعمال هذه المكافأة المالية التي فازت بها جماعة شيشاوة الى جانب 99 جماعة أخرى من أصل 1500 جماعة على الصعيد الوطني، في إطار مواصلة الجماعة لبرنامج تحسين مؤشرات التدبير المالي والإداري خلال فترة 2020-2021 للرفع من الموارد المالية ويعد هذا التتويج تحفيزا لمنتخبي وأطر وموظفي الجماعة الترابية لشيشاوة من أجل مواصلة جهودهم لخدمة المدينة و سكانها.
وجدير بالذكر أن هذا البرنامج الذي ينفذ بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية، يمتد على مدى 5 سنوات (2019-2023)، ويهدف إلى تعزيز الحكامة الجيدة لدى الجماعات لتحسين الخدمات للمواطنين والشركات، وذلك من خلال الاشتغال على الرفع من مؤشرات الأداء و النجاعة، والاعتماد على التدبير المنبني على النتائج من أجل تحقيق أهداف التنمية المحلية المستدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار كلا من البعدين البيئي و الاجتماعي .

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...