*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حريق يأتي على مساحات شاسعة من غابة “وار أمان” ببوابوض امدلان والسلطات المختصة تفتح تحقيقا

  • الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 09:57

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قالت مصادر محلية ل”شيشاوة الآن”، أن حريقا مهولا أتى على مساحات شاسعة من غابة “وار أمان” بجماعة بوابوض امدلان، وذلك مساء يوم أمس الاثنين 17 غشت، في ظروف غامضة.
الحريق تضيف ذات المصادر، شب في ظروف تشوبها شكوك تورط جهات لم تذكرها مصادرنا لإخفاء استغلالها غير القانوني للملك الغابوي في إنتاج الفحم الخشبي وتوجيهه للسوق المحلية.
وأضاف مصدرنا، أن الحريق تسبب في هلع الساكنة المجاورة الغابة المذكورة، وأن المصالح المختصة في شخص المديرية الاقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والدرك الملكي والسلطات المحلية فتحت تحقيقا في الموضوع للوصول إلى ظروف وملابسات الحريق والجهات المتورطة في هذه الجريمة.
وبهذا الحريق تكون الغابة المذكورة قد تعرضت لثلاثة موجات متتالية مت الحريق في أقل من شهر وهو ما اعتبره بعض المهتمين بالملك الغابوي بالأمر الخارج عن نطاق الأسباب الطبيعية والتدخل المباشر للانسان.
جدير بالذكر أن غابة “وار أمان”، تعد من المناطق الغابوية الاستراتيجية بالنسبة لإقليم شيشاوة، لما لها من دور في حماية الطرائد وتوفير مجال رعوي شاسع لفائدة الساكنة المحلية، والذي يتعين معه على الجهات المختصة الاهتمام به والحيلولة دون إتلاف هذا المكتسب الغابوي الهام.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...