الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يستقبل تيار المعارضة بجماعة كماسة لتدارس معاناة الساكنة وبنفضيل تثمن مخرجات اللقاء

  • الثلاثاء 18 أغسطس 2020 - 12:55

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
استقبل بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قبل قليل من صباح اليوم الثلاثاء 18 غشت، تيار المعارضة في المجلس الجماعي لكماسة، والذي يتقدمه محمود بوعدي ونسرين بنفضيل وحامد الأشقر وعبد الله المصباحي، وذلك بمكتبه الخاص بمقر عمالة شيشاوة.
اللقاء استعرض فيه أعضاء المعارضة، المشاكل اليومية والمعاناة التنموية التي تتخبط فيها الساكنة، وفي صدارتها الغياب المستمر لطبيب المركز الصحي بكماسة لما يزيد عن سبعة أشهر والذي يكلف الساكنة الانتقال إلى مركز مجاط او مدينة شيشاوة للاستشفاء، إلى جانب توقف أشغال استكمال بناء دار الطالب بمركز كماسة والتي سبق لأعضاء المعارضة ان تقدموا بشكاية في الموضوع ضد رئيس المجلس، سيما وأن الدخول المدرسي لا يفصلنا عنه سوى أسابيع قليلة.
كما آثار أعضاء المعارضة تمام المسؤول الاقليمي الأول، مشاكل الماء الشروب بكل من دوار المخالف وكعيدة محمود التابع لقبيلة اولاد تدرارين التي ينحدر منها رئيس الجماعة الى جانب دوار موكارة، حيث الأول في حاجة للطاقة الشمسية لجلب الماء والثاني يعاني من عدم تنفيذ مشروع التزويد بالماء الشروب والذي تكلف به مجلس جهة مراكش اسفي منذ 2017 دون أن ينفذ لدواعي اعتبرتها مصادرنا بالمجهولة وحاجة الثالث لحفر ثقب مائي.
كما استعرض أعضاء المجلس الممثلين للتيار المعارضة، مشكل توسيع شبكة الكهرباء، خاصة وأن الجماعة تتوفر على اعتماد مالي حدد في 120 مليون سنتيم منها 30 مليون سنتيم منحت للجماعة سنة 2019 لهذا الغرض، فضلا عن توقف أشغال تجهيز شركة العمران لإحدى التجزئات السكنية بمركز الجماعة.
عامل إقليم شيشاوة، في تفاعله مع القضايا الترافعية التي آثارها تيار المعارضة، تعهد بمباشرته اتصالات بالمصالح المعنية لإيجاد حلول في القريب العاجل لإستئناف شركة العمران لأشغالها وزيارته في الأيام المقبلة لدوار موكارة ومداشر أخرى لتقليص معاناة الساكنة مع أزمة الماء.
نسرين بنفضيل المنتمية للمعارضة في تصريح للجريدة، أكدت تثمينها لمخرجات اللقاء مع عامل الإقليم لما ترتب عنه من نتائج وصفتها بالعملية والتي تعكس جانبا من الحكامة التي تطبع تدخلات بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، مؤكدة انها ستتواصل بمعية زملائها العمل على حل مشاكل الساكنة من موقع المعارضة والتدخل لدى جميع الادارات بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...