الرئيسية > دولية

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوى في خمسة أشهر

  • الأربعاء 26 أغسطس 2020 - 08:52

قفزت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إلى أعلى مستوى لها في خمسة أشهر، مع توقف معظم الإنتاج في خليج المكسيك بسبب إعصار يقترب من السواحل الأمريكية.
وأغلقت عقود خام (برنت القياسي) تسليم أكتوبر لأقرب التداولات على 45,86 دولار للبرميل مرتفعة 73 سنتا، أو بنسبة 1,6 في المئة.
وزادت عقود خام (غرب تكساس) الوسيط الأمريكي 73 سنتا، أو بنسبة 1,7 في المئة، لتبلغ عند التسوية 43,35 دولار للبرميل.
وهذا أعلى مستوى للخامين القياسيين منذ 5 مارس، قبيل فشل مجموعة (أوبك+) في الانفاق على تخفيضات الانتاج، والذي أشعل حربا أدت إلى انهيار الأسعار، فهوى خام برنت ليصل في أبريل أدنى مستوياته في 21 عاما عند أقل من 16 دولار للبرميل، فيما هوت عقود الخام الأمريكي إلى ما دون الصفر لأول مرة في التاريخ، وبلغت أقل من سالب 37 دولارا للبرميل.
وتوقف نحو 86 في المئة من إنتاج النفط والغاز في خليج المكسيك، اليوم الثلاثاء، مع اقتراب إعصار “لورا” من الشواطئ الجنوبية الشرقية للولايات المتحدة.
وتلقت الأسعار دعما من إعلان الولايات المتحدة والصين التزام البلدين في اتفاق تجاري يشكل المرحلة الأولى من اتفاق أوسع يتفاوض عليه البلدان.
ومن المنتظر أن يعلن مركز معلومات الطاقة الأمريكي، غدا الأربعاء، بيانات جديدة حول مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الماضي، والتي يتوقع المحللون هبوطها للأسبوع الخامس على التوالي، الأمر الذي يتوقع أن يعزز مكاسب النفط في الأسواق العالمية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...