الرئيسية > اخبار شيشاوة

عامل اقليم شيشاوة يقف على آخر استعدادات للامتحانات الجامعية بمراكز القرب – الصور 

  • الإثنين 7 سبتمبر 2020 - 12:25

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
انخرط مسؤولو إقليم شيشاوة منذ أزيد من اسبوعين في انجاح الاستعدادات للامتحانات الربيعية التي ستشهدها المدينة بثلاثة مراكز خصصت لهذا الغرض.
ويشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة مباشرة على أدق تفاصيل الاستعدادات، حيث قام أمس الأحد بزيارة مركزي القاعة المغطاة والخيمة الجامعية الكبري، قبل أن يعاود صباح اليوم الاثنين المراكز الثلاثة بما فيهم معهد ام القرى للتعليم العتيق المتواجد بمدخل المدينة من جهة مراكش بحي الأمل ( دوار ماشو).
كما يشرف عامل الإقليم على التنسيق بين مختلف المتدخلين، التربويين، السلطات المحلية، رئاسة الجامعة والسلطات الأمنية وفعاليات المجتمع المدني والانعاش الوطني والمصالح الجماعية، لتوفير جميع الظروف المواتية وتسهيلها من نقل مدرسي واستقبال للطلبة والطالبات وفقا للإجراءات الاحترازية المعمول بها في البروتوكول الصحي للوقاية من تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد.
وسيجري 3519 طالبا من أبناء إقليم شيشاوة امتحاناتهم الجامعية بمختلف التخصصات العلمية بالمراكز الثلاثة المتواجدة بمدينة شيشاوة في إطار سياسة القرب التي نهجتها رئاسةوجامعة القاضي عياض للحد من انتشار العدوى الى جانب أزيد من 20 مركزا جامعيا في بلادنا بما فيها الأقاليم الجنوبية للمملكة.
وخلفت هذه المبادرة استحسانا من لدن الطلبة والطالبات بإقليم شيشاوة من خلال تفاعلاتهم عبر وسائط التواصل الاجتماعي الفايسبوك، لما لها من أهمية كبري في تقريب الخدمة الجامعية في هذا الظرف الاستثنائي للطلبة.
وتسارع السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم الزمن لوضع آخر اللمسات الفنية على هذه المحطة الوطنية بتنسيق مع ممثلي جامعة القاضي عياض بمراكش لكسب رهان التنظيم الجيد الذي سطرت المؤسسة العاملية كل تفاصيله.
ووفقا للمعطيات الحصرية المتوفرة للجريدة، فإنه خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و12 شتنبر ستخصص للفصل السادس والتي تهم 590 طالبة وطالبا، وخلال الفترة الممتدة من 14 و19 من نفس الشهر ستخصص للفصل الرابع والتي تهم 1156 طالبة وطالبا فيما الفترة الممتدة ما بين 21 و27 شتنبر ستخصص للفصل الثاني لفائدة 1773 طالبا وطالبة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...