الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور.. احبيض رئيس جامعة القاضي عياض والعامل الكراب يتفقدان مركز امتحانات الدورة الربيعية بشيشاوة

  • الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 13:22

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تفقد مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش وبوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء 9 شتنبر، مركز شيشاوة لامتحانات الدورة الربيعية برسم السنة الجامعية 2019/2020، وذلك بحضور الدكتور ادريس العمراني مدير المركز، السعيد المهاجري رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة، عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، العميد الحميمدي رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي احمد الهلال، وعدد من أساتذة الكليات التابعة للجامعة.
المسؤول الجامعي وقف عند الإجراءات الاحترازية والوقائية بمدخل القاعات المخصصة لإجتياز الامتحانات والتي أشرف عليها الفرع الاقليمي للهلال الأحمر باقليم شيشاوة، والتي شكلت فرصة لرئيس الجامعة للتواصل مع طالبات وطلبة الجامعة حول ظروف وأجواء الامتحان.
وفي السياق ذاته، أكد مولاي الحسن احبيض في تواصله مع الطلبة ان الجامعة لجأت لهذا الخيار اسهاما منها في تجاوز أزمة كورونا والحيلولة دون تفشيها، كما شدد على أن كل المتدخلين الجامعيين ولا سيما الفريق البيداغوجي خصص هامشا مهما من الوقت في عملية التحضير الجيد لهذه الامتحانات بالشكل الذي يراعي الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا ومعها باقي دول العالم.
وأوصى نفس المسؤول، طلبة المركز بضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية من أجل سلامتهم وسلامة زملائهم وباقي الأطر الإدارية وأطر المراقبة واسرهم من جهة.
وعقب ذلك، زار رئيس الجامعة الخيمة الجامعية الكبرى والتي خصصت لطلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية وطلبة كلية العلوم السملالية، حيث نوه بالتزام الجهات الصاهرة على عملية التنظيم بمسافة الأمان المعتمدة في البروتوكول الصحي.
وكشف رئيس الجامعة الوفد المرافق لعامل إقليم شيشاوة، أن عملية إجراء الامتحانات جرت بشكل محكم ومنظم في مختلف المراكز الجامعية بربوع الوطن تحت إشراف فريق من أطر الجامعة أساتذة واداريين، وأن الجامعة بمعية شركائها تفكر في هذا الظرف الاستثنائي في مشروع  تمكين طلبتها من حواسيب إلكترونية تستجيب لحاجياتهم العلمية والمعرفية وبأثمنة رمزية وكذا توفير خدمة التغطية عبر الساتلايت بالنسبة للمناطق التي تفتقر للتغطية بشبكة الهاتف في إطار الاستمرارية البيداغوجية من جهة ومن موقع ايمان الجامعة بالرأسمال البشري مستقبلا لمغرب الغذ الذي ينشده الملك محمد السادس.
من جهته عبر عامل إقليم شيشاوة عن ارتياحه لمستوى التعاون المثمر الذي انخرط فيه الجميع بإقليم شيشاوة لكسب رهان انجاح هذه المحطة الوطنية والتمس من مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش تمكين طلبة الإقليم من خدمة الحواسب الإلكترونية وتعميمها عليهم بالنظر للخصوصيات الاجتماعية و المجالية للاقليم في حال اعتماد الجامعة هذا المشروع الجامعي الاستراتيجي.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...