الرئيسية > اخبار شيشاوة

تغير طعم الماء الشروب ولونه بشيشاوة يقود مصالح المكتب الوطني للماء إلى إيفاد أطر المختبر الجهوي

  • السبت 12 سبتمبر 2020 - 07:08

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
حل زوال أمس الجمعة 11 شتنبر، أطر المختبر الجهوي التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء، وذلك لمراقبة جودة المياه الصالحة للشرب، بعد التغير المفاجئ في لونه وطعمه واتساع نطاق الغضب في صفوف الساكنة التي ضاقت درعا من وضعية الماء الشروب منذ أزيد من شهر.
فريق المختبر الجهوي بحسب ما كشفته مصادر للجريدة انتقل إلى الأحياء الأكثر تضررا ويتعلق الأمر بكل من حي المسيرة، حي الزهراء وحي الخير والنصر، حيث أخذ عينات من الماء في النقط المذكورة، حيث ستخضع للتحليل بإحدى المختبرات الجهوية المعتمدة للتأكد من سلامتها وللوقوف على أسباب تغيرها الذي لا زال مبهما.
وبحسب ما كشفه أحد أطر المكتب ل”شيشاوة الآن” التي عاينت تواجد أطر المختبر الجهوي بتجزئة الزهراء، فإن المكتب الوطني بإقليم شيشاوة يتفهم قلقل الساكنة وهو أمر وصفه بالمشروع حفاظا على سلامتهم التي قال أنها تشكل هما في أجندات أطر المكتب بشكل يومي، وأوضح أن التغير الذي لاحظته الساكنة جزء كبير منه يرجع للكسر الذي أصاب إحدى القنوات الرئيسية بأحد الأحياء وأن المصالح التقنية استنفرت كلها في عملية الصيانة.
وقال نفس المسؤول، أنه بناء على التحاليل المختبرية التي ستكون مرجعا علميا سيباشر المكتب سلسلة من الإجراءات إلى حين استعادة الجودة التي تنشدها الساكنة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...