*/

الرئيسية > أخبار المغرب

مديرية الأمن تحسم جدل ارتداء الكمامة داخل السيارة

  • الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 09:21

كثر الحديث منذ فرض ارتداء الكمامة خلال الخروج من المنزل وفي الأماكن العامة، حول إلزامية ارتدائها داخل السيارة من عدمه، وهل يمكن أن يتسبب عدم ارتدائها في فرض الغرامة المنصوص عليها وقدرها 300 درهم.
في السياق، كشفت مذكرة داخلية موقعة من طرف مدير الأمن العمومي بالنيابة، أن ارتداء الكمامة داخل السيارة الشخصية غير إلزامي.
وأوضحت المذكرة التي يتوفر “تيلكيل عربي” على نسخة منها، أنه “رفعا لبعض الإشكالات التي من الممكن أن تعترض تطبيق الإجراءات الزجرية المنصوص عليها في مرسوم تطبيق إلزامية ارتداء الكمامة، يتوجب عليكم إخبار المكلفين بهذه العملية، بتفادي إخضاع مستعملي السيارات الشخصية لمراقبة ارتداء الكمامة”.
وشددت المذكرة الداخلية للمديرية العامة للأمن الوطني، على أن ارتداء الكمامة “تبقى ضرورية فقط في حالة محادثة السائق للعون المكلف بالمراقبة”.
مصدر أمني من المديرية العامة للأمن الوطني، تحدث لـ”تيلكيل عربي” اليوم الأربعاء 16 شتنبر، أكد صحة المذكرة، وأوضح أن “هذا التوجيه جاء لتجاوز مجموعة من الإشكاليات بخصوص الزامية ارتداء الكمامة في الأمكان العامة”.
وتابع المصدر ذاته، على أن “عدم الزامية ارتداء الكمامة داخل السيارة، يخص فقط السيرات الشخصية، أي التي هي في ملكية أصحابها ويستعملونها في الأغراض الشخصية، أما السيارات والعربات التي تستعمل في الأغراض المهنية ولنقل الأشخاص، فارتداء الكمامة الزامي وإن كان السائق لوحده على متن السياراة”.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...