*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل.. سلطات المراقبة بعمالة شيشاوة تقبل استقالة 15 عضوا ببلدية امنتانوت وتعين لجنة تسيير شؤون الجماعة في انتظار انتخابات تكميلية

  • الجمعة 2 أكتوبر 2020 - 00:21

حليمة اليعقوبي- شيشاوة الآن
قرر بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قبل قليل من منتصف ليلة اليوم الخميس فاتح غشت / صباح الجمعة، تعيين لجنة خاصة تعنى بتسيير شؤون بلدية امنتانوت الى حين إجراء انتخابات تكميلية تهم المناصب الشاغرة، في غضون الأشهر الثلاثة المقبلة طبقا للقانون.
ويأتي هذا القرار العاملي المنتظر، بعد انقضاء 15 يوما كآجال من وضع 15 عضوا استقالاتهم من المجلس الجماعي لإمنتانوت لدى رئيس المجلس،و فقا لمقتضيات القانون التنظيمي 113-14 ولا سيما المادتين 73 و74 منه.
هذا وتضم تركيبة اللجنة المكلفة بتسيير المجلس الجماعي لامنتانوت الأسماء الآتية:
– رئيس اللجنة: مصطفى العماري.
– قابض قباضة امنتانوت: اسماعيل مزال، عضوا،
– مدير المصالح بجماعة امنتانوت: سعيد بوسعيد، عضوا،
– المكلف بالمصلحة التقنية بجماعة امنتانوت: خليل القرطوباني، عضوا،
– موظف بقسم الجماعات المحلية بعمالة شيشاوة: محمد ايت الأزرق، عضوا.
يشار الى أن هذه اللجنة ستتولى فور تسليم السلط بين الحسين امدجار رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت ورئيس اللجنة المعين، إلى أن تجري السلطات الانتخابات لتعويض الأعضاء 15 المستقلين، كاجراء حدده ونطمه القانون التنظيمي الخاص بالجماعات.
يذكر أن السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم بوعبيد الكراب قد حاول في أكثر من مناسبة تقريب وجهات نظر مكونات المجلس الجماعي لامنتانوت وخلق مناخ من الاستقرار السياسي بينها لصالح المدينة وساكنتها، الا ان تمسك الأعضاء 15 بإستقالاتهم حالت دون ذلك.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...