الرئيسية > أخبار المغرب

الملك للبرلمانيين:” هذه السنة تتطلب منكم المزيد من الجهود واستحضار حصيلة عملكم التي ستقدمونها للناخبين”

  • الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 16:23

خطاب الملك في افتتاح السنة التشريعية
قال الملك محمد السادس، اليوم الجمعة، إن افتتاح السنة التشريعية اليوم، يأتي في ظروف استثنائية وبصيغة مختلفة، مليئة بالتحديات في ظل الأزمة الصحية.
وأوضح الملك، في خطابه الذي ألقاه عن بعد، من القصر الملكي في العاصمة الرباط، في افتتاح السنة التشريعية، أن هذه السنة هي الأخيرة في الولاية التشريعية الحالية، موجها كلامه للبرلمانيين بالقول أنها “تتطلب منكم المزيد من الجهود واستحضار حصيلة عملكم التي ستقدمونها للناخبين”.
وأشار الملك إلى أن الأزمة لا زالت مستمرة بانعكاساتها، والمهم هو التحلي باليقظة ومواصلة دعم القطاع الصحي بالموازاة مع تنشيط الاقتصاد وتقوية الحماية الاجتماعية.
وقال الملك إن الازمة أبانت عن اختلالات ومظاهر عجز، لذلك تم إطلاق خطة إنعاش الاقتصاد واعتماد مبادئ الحكامة وإصلاح مؤسسات القطاع العام، ومن شأن المشاريع حسب قوله توفير شروط تنزيل النموذج التنموي.
وأشار الملك إلى أن خطة الإنعاش الاقتصادي تأتي ضمن أولويات المرحلة لدعم المقاولات والرفع من قدرتها على الاستثمار، مشددا على ضرورة تنزيلها بناء على تقاعد بناء لضمان شروط نجاحها.
وأشاد الملك بالقروض التي قدمتها الدولة في هذه المرحلة، حيث استفادت منها أكثر من عشرين ألف مقاولة، ما مكن من الحفاظ على مناصب الشغل.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...