*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حوالي 1700 أستاذ من أطر الأكاديميات يضربون عن العمل في اليوم الأول من البرنامج النضالي لشهر نونبر بمديرية شيشاوة

  • الثلاثاء 3 نوفمبر 2020 - 19:36

حسن الحسن – شيشاوة الآن 

سجلت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بشيشاوة، صباح اليوم الثلاثاء 3 نونبر، اضراب حوالي 1700 استاذة واستاذ من أطر الأكاديميات الجهوية عن العمل وهو ما يمثل حوالي 69٪، وذلك في اليوم الأول من البرنامج النضالي الذي دعت اليه التنسيقية الوطنية للأساتذة أطر الأكاديميات.

هذا فقد دعا المجلس الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة أطر الأكاديميات، إلى اتخاذ أشكال نضالية تصعيدية وتسطير برنامج نضالي يشمل إضرابا وطنيا لخمسة أيام متتالية، مع تنظيم مسيرات احتجاجية محلية وجهوية.

وشددت نفس التنسيقية الوطنية، دعوتها لجميع الأساتذة والأستاذات لخوض إضراب وطني أيام 3-4-5-6-7 نونبر، استنكارا لكل ما أسموه التعسفات والتضييقات التي تطال الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وطالبت التنسيقية في ذات البيان، جميع الأستاذات والأساتذة بضرورة الإلتزام بمهمة التدريس فقط، والإنسحاب التام من كافة المجالس التعليمية والتربوية ومجالس التدبير ومقاطعة لقاءات المفتشين، والاستعداد لمقاطعة الإمتحانات المحلية.

وأدانت التنسيقية الوطنية بشدة في البيان نفسه ما اسمته بالإقتطاعات غير القانونية من أجور الأساتذة والأستاذات، والتي تستهدف تجريم حق الإضراب، مطالبة باسترجاع الأموال المسروقة من جيوب الأساتذة على حد تعبير البيان.

وأكدت التنسيقية، عزمها تنظيم أشكال نضالية محلية وجهوية يوم 22 نونبر المقبل، وخوض إضراب وطني ثاني أيام 1-2-3 من شهر دجنبر القادم، وتنظيم مسيرة جهوية واعتصام جزئي يوم 2 من نفس الشهر، للمطالبة بإسقاط مخطط التعاقد وإدماج كافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية بتوفير مناصب مالية قارة لكافة الأساتذة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...