الرئيسية > اخبار شيشاوة

فك العزلة عن 3000 نسمة باروهالن بمشروع طرقي واعد رصد له 13 مليون درهم من صندوق تقليص الفوارق المجالية والعسري يشيد بجهود عامل الإقليم

  • الخميس 12 نوفمبر 2020 - 15:55

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
جرى صباح امس الأربعاء 12 نونبر، فتح اظرفة تكسية الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم ثمانية ودوار اكونتار مرورا بمركز اروهالن، بالاسفلت، وذلك بمقر مديرية التجهيز بشيشاوة .
ووفقا للمعطيات التقنية الخاصة بالمشروع الذي يقع على طول عشر كلمترات، فإن المشروع خصص له مبلغ مالي قدر 13 مليون درهم، يأتي في إطار برنامج الفوارق المجالية وأن الجهة الحاملة للمشروع هي وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء.

وستفك هذه الطريق العزلة عن 3000 نسمة، حيث ستنهي معاناة الساكنة الجبلية مع وعورة وضعف البنية التحتية لهذه الطريق، وأن فكرة تعزيز هذا المدار الطرقي كانت بفضل تنسيق الجهود بين عامل إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب ورئيس الجماعة محمد أيت العسري.
هذا وفي تصريح للجريدة، أشاد رئيس جماعة اروهالن ببوعبيد الكراب وفريقه المساعد في شخص الهاشمي اورايس رئيس قسم التجهيزات بعمالة شيشاوة والمديرية الإقليمية للتجهيز على تعاونهم المثمر لفائدة ساكنة اروهالن التي انتظرت لعقود هذا المشروع الذي وصفه بالهام.
واضاف ايت العسري، أن هذه الطريق ستكون فرصة امام المواطنين لتسهيل مهمة التنقل من والى الجماعات المجاورة خاصة امنتانوت، مشددا ان نتائج الزيارات العاملية لمختلف الجماعات الترابية بالاقليم باتت بمثل هكذا مشروع تظهر أهميتها بالنسبة للساكنة وممثليها، مبديا استعداده لإنجاز الدراسات التقنية للمزيد من الطرق التابعة للجماعة بغية فتح الجماعة على محيطها وتثمين امكاناتها المحلية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...