الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يستقبل أطر مركزيين عن وزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي لتدارس الإقلاع الصناعي بالمدينة بحضور الهلال ومدير العمران

  • الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 16:04

                 ورئيس جماعة شيشاوة يؤكد سرعة أجرأة مخرجات مرافعات لقاء الرباط
عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أوفد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاقتصاد الرقمي، صباح اليوم الجمعة 13 نونبر، ممثلا مركزيا عن مديرية البنيات التحتية بالوزارة وممثلا عن المديرية الجهوية لنفس القطاع، وذلك في اطار تنزيل مخرجات اللقاء الذي عقده مع كل من البرماني هشام المهاجري ورئيس جماعة شيشاوة يوم الأربعاء الماضي.
هذا واستقبل العامل الإقليمي المسؤولين المذكورين بحضور رئيس الجماعة وباشا المدينة ومدير وكالة العمران شيشاوة ورئيس القسم الاقتصادي بالعمالة ورئيس قسم التعمير بالعمالة، حيث ثمن بوعبيد الكراب عامل شيشاوة سرعة تجاوب الوزير مولاي حفيظ العلمي مع ملتمس تفعيل دينامية منطقة الحي الصناعي بشيشاوة.

وبعد الاستماع للشروحات التفصيلية التي تقدم بها ممثل الوزارة الوصية وكذا السيناريوهات المحتملة لتفعيل المنطقة الصناعية، اغتم عامل الإقليم فرصة اللقاء للتأكيد على ضرورة تخفيض سومة العقار تحفيزا لجلب الاستثمارات والحرص على تنويع الأنشطة الصناعية بالمنطقة لخلق مستوى من التكامل بين جميع القطاعات الاقتصادية بالإقليم دون التركيز فقط على المكون الفلاحي، سيما في ظل التحديات المائية القائمة.
وطالب عامل الإقليم من الوفد الوزاري تبليغ شكر المؤسسة العاملية بكل مكوناتها وممثلي الإقليم عن سرعة الاستجابة لمطلب عمر لعقود من الزمن أجندات مدبري الشأن الإقليمي من سلطات ومنتخبين.

وعقب ذلك انتقل أطر وزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي بحضور ممثلي السلطات المحلية والمنتخبة لمنطقة الحي الصناعي، لمعاينة الصورة الحقيقية للمشروع المتجمد – الشبح الصناعي – لنقل الواقع الحي للمصالح المركزية بالرباط قصد تدارس جميع الخيارات الصناعية الممكنة لتحريك العجلة الاقتصادية بالمدينة.
والى ذلك أشاد أحمد الهلال رئيس جماعة شيشاوة بوزارة الصناعة والاقتصاد الرقمي في شخص وزيرها ومبعوثه لمدينة شيشاوة، وبالتعاون المثمر مع بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة وحرصه على التنمية الشاملة للمدينة وكذا البرلماني المهاجري على ما اسماه بالترافع المركزي من اجل مصلحة المدينة وساكنتها يقول الهلال.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...