الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية بتنسيق مع الهيئة الحضرية للأمن بشيشاوة تشدد عمليات مراقبة تنقلات المواطنين على متن حافلات النقل العمومي

  • الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 19:59

حياة الوكيلي – شيشاوة الان
في اطار تنزيل التدابير الوقائية لمواجهة تفشي وباء كورونا المستجد، قامت السلطات المحلية بشيشاوة برئاسة باشا المدينة بتنسيق مع الهيئة الحضرية للأمن والقوات المساعدة، بحملة واسعة لمراقبة مدى توفر ركاب الحافلات العمومية القادمة من مراكش أو تلك التي تسافر في اتجاهه على رخصة التنقل الاستثنائية التي اشترطتها السلطات العمومية لتنقل المواطنين.
هذا وشوهد باشا المدينة الاطار احمد شاشي بمعية سكينة نصير قائدة المقاطعة الأولى وبوشعيب الذهبي قائد المقاطعة الثانية وكذا الإطار محمد علي العلوي رئيس الهيئة الحضرية للأمن وعناصر أمنية وأفراد من القوات المساعدة وأعوان السلطة، في عدد من نقط المدينة لمراقبة الحافلات، خاصة زبناء شركة “الزا”، حيث شدت السلطات الاجراءات في مسألة الزامية الرخص الاستثنائية والتي لا تسلم الا لضرورات قاهرة.
وشملت عمليات المراقبة الفجائية، احترام التباعد الاجتماعي ووضع الكمامات والإجراءات الوقائية من تعقيم للمقاعد بعد كل استعمال على مستوى العربة واحترام عدد المقاعد المسموح بها.
ووفقا لما أكده مصدر موثوق للجريدة، فإن السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الأمنية بالمدينة ستوسع دائرة المراقبة المشددة لتشمل حتى السيارات الخاصة بمداخل المدينة وكذا سيارات الأجرة الصنف الأول.
وأضاف أن هذه الاجراءات ليست استثنائية بل هي استمرار للعمل الذي باشرته المصالح المعنية منذ فترة الحجر الصحي، وأن ذلك كله ليس بنية التضييق على المواطنين في حركتهم بل حرصا على أمنهم الصحي وسلامتهم العامة وفقا لتعبيره.
جدير بالذكر أن بلادنا سجلت أمس 6125 إصابة بفيروس كورونا، فيما سجلت اليوم الجمعة 5515 في تطور يستدعي اليقظة المجتمعية الشاملة لوقف نزيفه خاصة امام ارتفاع إعداد الموتى الذين يفتك بهم الوباء.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...