الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الإقليمي لشيشاوة يصادق في دورة استثنائية على اتفاقية شراكة مع الداخلية تهم 24 طريقا تخص 15 جماعة بقيمة إجمالية 124 مليون درهم

  • الخميس 19 نوفمبر 2020 - 21:08

شيشاوة الآن – متابعة
عقد المجلس الإقليمي لشيشاوة دورته الاستثنائية بمقر عمالة اقليم شيشاوة وذلك يوم الجمعة 13 نونبر، طبقا لمقتضيات المادة 34 من القانون التنظيمي رقم 14-112 المتعلق بالعمالات والأقاليم برئاسة السعيد المهاجري رئيس المجلس وبحضور بوعبيد الكراب عامل الإقليم وأعضاء المجلس وأطر العمالة والمجلس.
و بعد اكتمال النصاب القانوني لهذه الجلسة افتتح رئيس المجلس الجلسة بكلمة شكر للحضور وبعد قراءة التقرير الإخباري حول أنشطة المجلس الإقليمي لشيشاوة خلال الفترة الممتدة بين الدورة السابقة و الدورة الحالية، تمت دراسة ومناقشة جميع النقط المدرجة بجدول الأعمال والمصادقة عليها بإجماع أعضاء المجلس الإقليمي الحاضرين وهي كالتالي:
– النقطة الأولى: تمت المصادقة على مشروع ميزانية السنة المالية 2021 وفق الدورية الوزارية لوزارة الداخلية عدد 17684 بتاريخ 21 شتنبر 2020 والمتعلقة بإعداد وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2021 والتي تنص على ضرورة احترام مجموعة من التوجهات والمبادئ أثناء إعداد مشروع الميزانية للسنة المالية 2021 وذلك وفق التبويب الجديد للميزانية.

– النقطة الثانية: تمت المصادقة على تحويل اعتمادات مالية في إطار التسريع بتفعيل المشاريع التي تعرف تأخرا في الانجاز تم تحويل الاعتمادات المالية المحددة في 100000000 درهم والمتعلقة بدفوعات لجماعة عين تزيتونت من اجل بناء منشاة فنية على واد اسراتو لتصبح الجماعة حاملة للمشروع.
– النقطة الثالثة: لم تتم المصادقة على برمجة مبلغ 92.718637 درهم الناتج عن بيع قطعتين أرضيتين جماعيتين فلاحيتين ضمن التنزيل المالي 50 30 30 10 11 المتعلق بدفوعات لميزانيات الجماعات الترابية ، نظرا لتوصل المجلس الاقليمي برسالة من العامل الاقليمي حول هذه النقطة التي تخالف مقتضيات المادة 147 من القانون التنظيمي رقم 14-112.
– النقطة الرابعة: تمت المصادقة على اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعيات النقل المدرسي برسم الموسم الدراسي 2020- من اجل تجديد العلاقة التعاقدية بين المجلس الإقليمي لشيشاوة و الجمعيات التي تشتغل في المجال .
– النقطة الخامسة: تمت المصادقة على إلغاء الاتفاقيتين للشراكة المتعلقتين ببناء وتجهيز ملعبين للقرب بكل من حي زاوية بلمقدم وحي السلام بجماعة شيشاوة نظرا لكون المجلس الإقليمي لم يتوصل بمساهمة المبادرة المحلية للتنمية البشرية في هاذين المشروعين.

– النقطة السادسة: تمت المصادقة على برمجة الاعتمادات المرحلة 137.144.659 درهم من الحساب الخصوصي CAS-ILDH إلى ميزانية التجهيز في انتظار تصفية باقي الصفقات وذلك من اجل إغلاق هذا الحساب الخصوصي بصفة نهائية .
– النقطة السابعة: عرض التقرير النهائي لتدقيق العمليات المالية والمحاسباتية للمجلس الإقليمي برسم سنتي 2017 و 2018، الذي أنجزته بشكل مشترك المفتشية العامة للإدارة الترابية و المفتشية العامة للمالية الى السادة الاعضاء قصد الاطلاع.
– النقطة الثامنة: تمت المصادقة على اتفاقية شراكة تتعلق ببناء وتهيئة المسالك الطرقية بالإقليم، موضوع الرسالة التي توصل بها المجلس من طرف عامل الإقليم عدد: 4685 بتاريخ 12 نونبر 2020 لإضافة هذه النقطة بجدول الأعمال وسيستفيد من هذا المشروع الهام 15 جماعة بما مجموعه 24 طريقا و الذي تبلغ قيمته الإجمالية 124 مليون الدرهم .
واختتمت أشغال هذه الدورة بتلاوة البرقية المرفوعة الى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...