الرئيسية > اخبار شيشاوة

واهروش يشيد بنجاح الديبلوماسية الملكية في الدفع بأمريكا الى الاعتراف بالسيادة الكاملة لبلادنا على صحرائه في دورة استثنائية بمزوضة

  • الأربعاء 16 ديسمبر 2020 - 19:31

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الان
عقد المجلس الجماعي لمزوضة، صباح اليوم الأربعاء 16 دجنبر، دورته الاستثنائية، برئاسة أحمد واهروش رئيس الجماعة وبحضور ادريس الكروني قائد قيادة مزوضة الزاوية النحلية.
هذا وقد استهل احماد واهروش رئيس الجماعة أشغال دورته الاستثنائية، بإشادته بالانجاز التاريخي الذي قاده صاحب الجلالة الملك محمد السادس وبذماء ديبلوماسي في سابقة من نوعها في تاريخ المغرب، والمتعلق بانتزاع اعتراف تاريخي من أعظم دولة في العالم بمغربية الصحراء وسيادة بلادنا الكاملة وبضمانات قانونية.
وأشار واهروش أن ما وصفه بالانتصار التاريخي لبلادنا، بداية عهد جديد للمغرب ملكا وشعبا نجو طي النزاع المفتعل باقاليمنا الجنوبية، حتى تتفرغ الدولة لإنجاح برامجها التنموية في مختلف ربوع المملكة. كما اغتنم واهروش فرصة الدورة للإشادة بالأدوار التي تقوم بها السلطات الاقليمية في شخص بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة وكذا المجلس الاقليمي من خلال رئيسه السعيد المهاجري لدعمه الذي وصفه باللامحدود المقدم لساكنة مزوضة عبر المجلس الجماعي.
وعقب ذلك تدارس المجلس من خلال هده الدورة ثلاث نقط :
1- الدراسة والمصادقة على تعديل دفتري التحملات المتعلقة بالسوق والمجزرة
2- الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة امزوضة وجمعية تنمية عالم الارياف أدمر من اجل انجاز اشغال بناء قنطرتين بكل من دوار بيربو اكرنعلا ودوار اكرنجي تحناوين
3- الدراسة والمصادقة على اتفاقية من اجل تكوين مجموعة الجماعات ‘”شيشاوة للبيئة ‘” بين المجلس الاقليمي لشيشاوة ومجوعة من الجماعات الترابية بالاقليم من اجل معالجة النفايات الصلبة.
وتميزت أشغال هذه الدورة بمصادقة أعضاء المجلس وبالاجماع على نقط جدول الأعمال.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...