*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يتفقد مشاريع سقوية بأنفيفة ويعطي تعليماته للإسراع في تجهيز مركز المرأة والطفل

  • الجمعة 25 ديسمبر 2020 - 15:39

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
في اطار تتبع الأوراش التنموية التي تشرف عليها المندوبية الاقليمية لوزارة الفلاحة باقليم شيشاوة واستعدادا للموسم الفلاحي الجديد، قام بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم الجمعة 25 دجنبر، بزيارة تفقدية لأوراش بناء سواقي بتراب جماعة انفيفة.
ورافق عامل الاقليم في هذه الزيارة الاطار طارق التويمي المدير الاقليمي للفلاحة، رئيس دائرة إمنتانوت، قائد قيادة انفيفة واد البور، خليفة قائد جماعة واد البور، رئيس جماعة انفيفة واطار تقني بجماعة انفيفة، ( الزيارة ) التي همت دواوير تغجاجت، أيت يحيا، للوقوف على مدى سير الأشغال التي تمتد على طول كيلومترين في كل واحدة من الساقيتين. ويأتي هذا المشروع في إطار مخطط المغرب الأخضر وتحديدا محور تهيئة المحيطات السقوية الصغرى والمتوسطة، وبتكلفة مالية تناهز 220 مليون سنتيم، وذلك للمحافظة على الأشجار المثمرة الممثلة في اشجار اللوز والزيتون على مساحة تقدر بأكثر من 500 هكتار، لفائدة دواوير تغجاجت وايت يحيا على وادي امنتانوت. كما سيمكن هذا المشروع بحسب ما أكده مدير المديرية الاقليمية للفلاحة في توضيح للمشروع امام السلطات الاقليمية، سيمكن من تثمين المياه السقوية والحيلولة دون هدرها وضمان الترشيد السليم بما يضمن تحقيق رهان النجاعة المائية.
كما همت الزيارة، مركز المرأة والطفل الذي شيد بدوار تخربين بذات الجماعة، والذي يوجد في مراحل نهائية في انتظار تجهيزه بالمعدات اللازمة التي تتناسب والمهام الاجتماعية التي من أجلها تم احداث هذا المشروع.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...