*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

أزناك يفتتح سلسلة لقاءات للتشاور والتنسيق السياسي مع عدد من رجال أعمال متوكة لاختيار مرشح برلماني باسم قبيلة متوكة

  • الأربعاء 30 ديسمبر 2020 - 18:37

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
لا حديث في صفوف السياسيين بقبيلة متوكة هذه الأيام الا عن سلسلة اللقاءات والمشاورات التي فتحها رجل الأعمال عمر ازناك الذي يشغل مهمة رئيس فيدرالية جمعيات المجتمع المدني ببوابوض، مع عدد من رجال الأعمال واعيان قبيلة متوكة، وذلك تحضيرا لتكتل سياسي قبلي إستعدادا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة.
ووفقا لمصادر عليمة للجريدة، فإن ازناك استطاع إقناع الى حدود ليلة أمس الثلاثاء 29 دجنبر، احد أبرز رجال الأعمال بالمنطقة والمعروف باستثماراته في مجال العقار، وأن هذا الأخير التزم للفريق المكون لتيار ازناك بمتوكة باستقطاب اسماء وازنةرمت عالم المال والأعمال من أبناء المنطقة بعد اقناعهم بضرورة ترشيح شخصية “متوكية” في الاستحقاقات البرلمانية المقبلة للدفاع عن مصالح دائرة متوكة مركزيا.
وأضاف مصدرنا، أنه في غضون الايام القليلة المقبلة، سيقود رجل الأعمال المذكور الى جانب ازناك عمر جولة في عدد من المدن المغربية التي تتواجد بها الشخصيات والكفاءات المتوكية الموازنة للتنسيق، لتليها بعد ذلك لقاء تنسيقي مغلق يضم رؤساء الجماعات الثمانية بمتوكة الى جانب رؤساء جماعات ترابية أخرى مجاورة لمتوكة وفي صدارتها امنتانوت لوضع خارطة طريق وبناء التنسيق بشكل محكم.
وفي اتصال للجريدة بمصدر من داخل التنسيق السياسي المتوكي وتفاعل منه مع سؤال حول هوية الهيئة السياسية التي سيختارها التنسيق، كشف مصدرنا ان امر الحسم في هوية الحزب السياسي يوجد في مراحل نهائية بعد لقاء مرتقب للتنسيق بحضور رجال المال والأعمال المتوكيين مع امين عام حزب سياسي بالعاصمة الإدارية الرباط خلال الأسبوع المقبل في ابعد تقدير يقول مصدرنا.
وبحسب مهتمين، فإن من شأن نجاح هذا التكتل السياسي المتوكي في مخططه، ارباك أوراق الفاعلين السياسيين بالاقليم سواء القدماء او الجدد، كما سيفتح المجال امام التقاطب القبلي من جديد على بعد أقل من تسعة اشهر عن الاستحقاقات الانتخابية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...