الرئيسية > اخبار شيشاوة

في أول خروج اعلامي.. البرلماني المهاجري يكشف أسباب اكتساح البام للانتخابات الجزئية بامنتانوت

  • الجمعة 8 يناير 2021 - 07:45

فؤاد بلمحجوب  – مراكش

أكد هشام المهاجري الأمين العام الإقليمي لحزب الاصالة والمعاصرة بشيشاوة على أن ساكنة ايمنتانوت وضعت ثقتها في مرشحي الحزب بعدما تفهمت أسباب ودواعي استقالتهم، واعادتهم أكثر قوة وانسجاما من أجل الدفاع عن انتظاراتها داخل دواليب المجلس البلدي.

1- تمكن حزب الاصالة والمعاصرة من اكتساح الانتخاب الجزئية ببلدية ايمنتانوت، باعتباركم أمينا عاما اقليميا للبام بشيشاوة، ما هي قراءتكم لهذه النتيجة؟

صراحة، يمكنني أن أرجع اسباب احرازنا ل13 مقعدا من أصل 15 المتنافس عليها، الى ثقة ساكنة ايمنتانوت في الخطاب الصريح والواضح الذي يميز ممارستنا السياسية قولا وفعلا، كما أن الساكنة تفهمت دواعي الاستقالة التي سبق وأن أقدم عليها اخواننا بالحزب انطلاقا من كونها كانت شكلا من الاحتجاج على التدبير العشوائي للاغلبية الحالية.

2- الى أي حد يمكن استثمار هذه النتيجة في خلخلت حالة الجمود التنموي ببلدية امنتانوت والتي تعتبر من كبريات المراكز الحضرية باقليم شيشاوة؟

بداية سأفتح شخصيا حوارا تفاوضيا مع الرئيس والاقلية المقربة منه للاتجاه نحو تقديم استقالتهم قصد تجديد المكتب المسير وفق الديموقراطية واختيار المكتب والرئيس الجديد من اي حزب، والا سنتخذ القرار المناسب ونشتغل على الاعداد الجيد للمجموعة المقبلة استعدادا للمحطة الجماعية القادمة سنة 2021.

3- هل يمكن أن تعيش بلدية امنتانوت على وقع استقالة جماعية ثانية على بعد أشهر من الإنتخابات الجماعية؟

كلشي ممكن بالطبع اذا كانت في مصلحة الساكنة وتعنت الاقلية المسيرة للبلدية. ولكن المهم، أننا نثق في الوعي المجتمعي لدى ساكنة ايمنتانوت حيث كانت ولازالت أكثر تطلعا إلى ممثلين لهم قادرين على إعادة المنطقة الى مكانتها التنموية والاقتصادية التي تستحقها الساكنة.

 

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...