الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة.. التنمية في الإقليم وضعت على سكتها الحقيقية ومدخلها الأساس الجامعة لتأهيل الرأسمال البشري

  • الأربعاء 13 يناير 2021 - 18:04

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
وصف بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، دورة المجلس الإقليمي لشيشاوة، التي انعقدت يوم أمس الثلاثاء 13 يناير، بالاستثنائية لما طبعها من رمزية وخصوصية، من جهة حضور مولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض وبرلمانيي الإقليم وممثلي الجهة في مجلس جهة مراكش اسفي وكذا من جهة الموضوع الذي يحتل مكانة الصدارة لدى مختلف الفواعل الترابيين بالإقليم بما هو مدخل للتنمية الترابية.
ووصف بوعبيد الكراب رئيس جامعة القاضي عياض بصانع فلسفة القرب والحوار والانفتاح بين الجامعة والأقاليم التابعة لجهة مراكش اسفي، وهي السياسة التي قال عنها عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة، أنها أفرزت رؤى تنموية مبنية على أسس متينة من خلال التنمية المؤسسة على الجامعة وبالجامعة.
وقال نفس المسؤول، أن مشروع النواة الجامعية بمدينة شيشاوة قد تحقق وإن لم يوضع بعد حجره الأساس من خلال كل المؤشرات القابلة للقياس، سواء من جهة إجماع رعايا جلالة الملك محمد السادس بالإقليم على أولويته وانخراط المجلس الإقليمي والسلطات العمومية في هذا الورش بلورة وإنضاجا لمسارات الفكرة بعد النجاح الكبير الذي عرفته امتحانات الدورة الربيعية التي أقيمت بمدينة شيشاوة.
وقال عامل الإقليم، أن إقليم شيشاوة يعرف ظرفية استثنائية على مستوى قطاع التعليم، من حيث البنيات التحتية والتغطية الشاملة بالمدارس بمختلف تراب الإقليم، لتمكين المواطنات والمواطنين خاصة أبناء المداشر النائية من فرص للتعليم الجيد.
وكشف أن رغبة إقامة النواة الجامعية نابعة ممن وصفه بصاحب الاختصاص، في شخص رئيس جامعة القاضي عياض وفريقه المساعد، بعد وقوفه على الأعداد الكبيرة التي سجلها مركز امتحانات الدورة الربيعية بمدينة شيشاوة والانسجام الذي سجله بين المجتمع المدني والمنتخبين وبأنها حصيلة عمل جماعي مشترك بين الجميع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...