الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل.. خفر الدرك الملكي ينقل كميات مهمة من لقاح أسترازينيكا نحو المستشفى الاقليمي بشيشاوة وعامل الإقليم يستنفر المصالح والسلطات لإنجاح العملية

  • الإثنين 25 يناير 2021 - 19:26

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أسر مصدر مأذون ل”شيشاوة الآن” ، أن خفر الدرك الملكي التابع للقيادة الجهوية ينقل في هذه الأثناء من ليلة اليوم الاثنين 25 يناير، كميات من لقاح أسترازينيكا المضاد بكورونا، نحو المستشفى الاقليمي بشيشاوة قادما من مدينة مراكش.
ووفقا للمصدر نفسه، فإن المستشفى الاقليمي بشيشاوة والمندوبية الإقليمية للصحة ومعها المراكز التي ستجرى فيها عملية اللقاح تعرف حالة استنفار، لتنزيل التعليمات والتوجيهات الخاصة ببرتوكول اللقاح كما اوصت به السلطات الصحية.
وأضاف مصدرنا، أن عملية استقبال لقاح أسترازينيكا وظروف تخزينه، احتلت حصة الأسد في اجتماع ترأسه بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الاثنين بمقر عمالة شيشاوة بحضور المندوب الإقليمي للصحة محمد الموس ورؤساء المصالح الأمنية، حيث أعطى تعليماته بضرورة انجاح العملية وبما يضمن مواصلة التدابير الصحية المعمول بها.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب تسلم يوم الجمعة الماضي ، شحنة أولى من لقاح أسترازينيكا / Astrazeneca / البريطاني المصنوع في الهند ، كما سيحصل ، الأربعاء القادم ، على أول شحنة لقاح SinoPharm القادم من الصين .
واقتنى المغرب، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، كمية من اللقاحات لفائدة 33 مليون نسمة (66 مليون جرعة من اللقاح).

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...