*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد.. استفادة 715 إطارا منتسبا للقطاعات الإستراتيجية بإقليم شيشاوة من التلقيح بأسترازينيكا

  • الإثنين 1 فبراير 2021 - 20:24

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
كشفت مصادر مسؤولة ل”شيشاوة الآن”، أن حصيلة حملة التلقيح بإقليم شيشاة إلى حدود مساء اليوم الاثنين فاتح فبراير، بلغت 715 مستفيدا من اللقاح، وذلك في إطار الدفعة الأولى للقاح والتي ستمتد إلى غاية السبت المقبل.
وأوضح مصدرنا المطلع، أن المرحلة الأولى عرفت تمكين اطر القطاعات الإستراتيجية الممثلة في المصالح الأمنية والصحة والتعليم من اللقاح، تنزيلا للتوجيهات الصادرة عن المصالح المركزية المشرفة على إدارة الحملة الوطنية للتلقيح.
هذا فقد نشرت وزارة الصحة المغربية اليوم الاثنين بلاغا أكدت فيه، أنه سيتم نشر هذه الحصيلة ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي ل”كوفيد-19″، على البوابة الرسمية لفيروس كورونا المستجد بالمغرب www.covidmaroc.ma، وكذا البوابة الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح www.liqahcorona.ma، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية للوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك في إطار الخطة التواصلية لوزارة الصحة المتعلقة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.
وأهابت وزارة الصحة، وفق المصدر ذاته، بالمواطنات والمواطنين مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقته الفعلية يوم الخميس 28 يناير 2021، وذلك بهدف تحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي، وبالتالي تقليص نسبة تفشي الفيروس في أفق القضاء على حالات الإصابة وكذا الوفيات الناتجة عنه، وتأمين العودة التدريجية للحياة العادية.
ومن جهة أخرى، يضيف البلاغ، شددت وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية من ارتداء للكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على النظافة العامة، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...