*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

حصيلة حملة التلقيح ضد كورونا بعمالة شيشاوة.. ترتفع إلى 1036 شخص أخذوا جرعتهم الأولى

  • الثلاثاء 2 فبراير 2021 - 20:35

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
في إطار المتابعة اليومية لعمليات التلقيح على مستوى تراب إقليم شيشاوة، قال مصدر مطلع أن جرى اليوم الثلاثاء 2 فبراير، تلقيح 321 شخصا ضد الفيروس التاجي “كورونا”، وبذلك يترفع مجموع الأشخاص الذين استفادوا من الحملة التي تشرف عليها وزارة الصحة بعمالة شيشاوة إلى 1036 شخصا إلى حدود مساء اليوم.
وكشف مصدرنا، أن المصالح الصحية التابعة للمندوبية الإقليمية برئاسة الإطار الموس محمد المندوب الإقليمي للصحة يعمل على تنزيل توجيهات المصالح المركزية بتنسيق مع بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، هذا الأخير الذي أعطى تعليماته للمندوب الإقليمي ولكل الأطراف المتدخلة في العملية بالتعامل الصارم مع هذا الورش الصحي الذي يقوده جلالة الملك تجنبا لأي شبهة استفادة شخص غير معني مرحليا بعملية التلقيح وفقا لتعبير مصدرنا.
هذا فقد قالت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، في نشرة كورونا اليومية، إنه تم تلقيح 297 ألفا و291 شخصا ضد كوفيد-19 بالمغرب إلى حدود السادسة من مساء اليوم االثلاثاء.
حملة التلقيح انطلقت الخميس الماضي، وتراهن السلطات الصحية من خلالها على تلقيح 80 في المائة من السكان، من أجل كبح وباء كورونا، والعودة إلى الحياة الطبيعية.
وتجري حملة التطعيم بطريقة تدريجية، على مراحل، حيث بدأت باستفادة العاملين في الصفوف الأمامية والمسنين، على أن يتم تعميمها لتشمل جميع المواطنين المغاربة والمقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.
وكان المغرب قد تلقى شحنة لقاح أولى من لقاح “أسترازينيكا – أوكسفورد”، ثم تسلم شحنة ثانية من لقاح سينوفارم الصيني.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...