*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

القانون فوق الجميع.. الكراب عامل شيشاوة يشرف شخصيا على هدم بناية عشوائية شيدت فوق الملك المائي بواد امنتانوت

  • الإثنين 8 فبراير 2021 - 23:58

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

أشرف بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، ليلة أمس الأحد 7 يناير، بمعية القوات العمومية الممثلة في المصالح الأمنية على هدم بناية عشوائية استنبتت في ظروف غامضة بجانب وادي امنتانوت وتحديدا بمدخل حي تشميروا من جهة حي أدار.

ووفقا للمعطيات التي كشفها مصدر مأذون، فإن المسؤول الاقليمي الأول أصدر قرار الهدم بعد أن اكتشف تواجد بناية حديثة العهد بالتشييد في سافلة جبل أدار وبالمحاداة من وادي امنتانوت والتي تعود لشخصية نافذة، وذلك في إطار جولة تفقدية قام بها بمفرده خلال الفترة المسائية ليوم الأحد.

وقال نفس المصدر، أن عامل الإقليم استفسر المصالح المعنية بشأن موضوع البناية العشوائية المقامة فوق الملك المائي قبل قرار الهدم، والذي تأكد له عدم توفر مشيد البناية “الفضيحة” على اي ترخيص او تصاميم في الموضوع.

ووفقا لما أكده اكثر من مصدر والذي فضل عدم الكشف عن هويته، فإن ساكنة الحي وباقي الأحياء المجاورة وخاصة حي أدار ومعه فعاليات مدنية بالمدينة استغربت من إقامة هذه البناية بجانب الوادي، الا ان تسريب إشاعة كونها عبارة عن مشروع لإقامة مستودع تابع لإحدى المصالح الخارجية ذات الصلة بتوزيع إحدى المواد الحيوية للساكنة، قاد الى تراجع الساكنة عن الاستغراب في السؤال مادام الأمر يتعلق بمصلحة عامة ورغم حتى وجود أي اعلان لوحي يظهر هوية المشروع والجهة حاملته، وهو الأمر الذي أظهر عامل الإقليم زيفه وكشف لعموم الامنتانوتيين حقيقته.

هذا فقد خلفت خطوة المسؤول الاقليمي الأول ارتياحا في اوساط ساكنة حي تشميروا وفعاليات مدنية وحقوقية بالمدينة، وذلك لما اتسمت به من صرامة وتفعيل لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس القاضية بمحاربة كل مظاهر البناء العشوائي والأنشطة غير المرخص لها والتي يكون المتضرر الأول والأخير منها هي الساكنة.

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...