الرئيسية > اخبار شيشاوة

في أول استحقاق له بإقليم شيشاوة.. الناجي المدير الاقليمي للتعليم يشرف على امتحانات الثالثة اعدادي أحرار

  • الثلاثاء 9 فبراير 2021 - 13:18

بوجمعة أمغوس – شيشاوة الآن

أشرف رحال الناجي المدير الإقليمي للتعليم  بشيشاوة  على انطلاقة امتحانات  الثالثة إعدادي – أحرار-  في دورته الأولى،صباح اليوم الثلاثاء 09 فبراير بثانوية الزرقطوني الاعدادي.

وحسب معطيات رسمية، فإن عدد المترشحين لهذه الإختبارات بلغ 323 منهم 143 من الإناث،كما توزع المترشحون بين التعليم العام والأصيل،حيث بلغ عدد المترشحين من الفئة الأخيرة (التعليم الأصيل) 40 مترشحا ومترشحة.

الامتحانات التي تجند لانجاح أطوارها رحال الناجي المدير الإقليمي الجديد والمركز الإقليمي للامتحانات والأطر الإدارية والتربوية للمديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة وبمشاركة فعالة للطاقم التربوي والإداري لاعدادية الزرقطوني،وبتنسيق تام  مع  الكراب عامل اقليم شيشاوة والسلطات المحلية والأمنية والصحية، تجري في احترام تام للتدابير الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا.

هذا وشهدت امتحانات الدورة الأولى من اختبارات الثالثة إعدادي بشيشاوة نسبة حضور فاقت 80 % في الحصة الصباحية، هي نسبة اعتبرها متتبعون جد إيجابية بالنظر للظروف الصحية التي تجرى فيها.

كما أشاد عدد من المترشحين بالمجهود الاستثنائي الذي قامت به جمعية دار الطالب بشيشاوة في سبيل توفير المأوى والغذاء للمترشحين الوافدين من خارج جماعة شيشاوة،وهو شكل دعما حقيقيا لانجاح هذه الاختبارات.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...