الرئيسية > اخبار شيشاوة

ممثلو شيشاوة في مجلس جهة مراكش اسفي ورئيس المجلس الإقليمي يلتقون بأخشيشن الثلاثاء المقبل بعد برمجة مشروع النواة الجامعية في جدول أعمال دورة مارس العادية

  • الأحد 14 فبراير 2021 - 14:31

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن

علمت “شيشاوة الآن” من مصادر مطلعة، أن ممثلي إقليم شيشاوة في مجلس جهة مراكش اسفي، قد جرى خلال اليومين الماضيين استدعاوهم من طرف أحمد اخشيشن رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، لحضور أشغال لقاء تدارس تمويل مشروع كلية شيشاوة التطبيقية، وذلك بناء على ملتمس من المجلس الإقليمي وبتنسيق مع بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة.

ووفقا لما كشفه مصدر مطلع، فإن احمد اخشيشن أبدى استعداده للتعاون مع السلطات الإقليمية في شخص عامل الإقليم ومولاي الحسن احبيض رئيس جامعة القاضي عياض بمراكش وكذا المجلس الإقليمي في شخص السعيد المهاجري، لتمكين طلبة إقليم شيشاوة من هذا المشروع المجتمعي الاستراتيجي.

واضاف نفس المصدر، أن نقطة الكلية التطبيقية لشيشاوة جرى ادراجه ضمن جدول أعمال دورة مارس العادية، والتي ستعرف توقيع اتفاقية بين جامعة القاضي عياض بمراكش ومجلس جهة مراكش اسفي للمساهمة في تمويل المشروع بنسبة مقبولة ومشجعة للوزارة الوصية بالتعليم العالي لاعتماد المشروع وبرمجته في قانون مالية 2022 على الأكثر بعد استكمال الدراسات التقنية.

وقال مصدر مأذون، أن ممثلي الإقليم في مجلس جهة مراكش اسفي، يوجدون اليوم امام امتحان عصيب للترافع لدى احمد اخشيشن لانتزاع تمويل للمشروع، وهو ما اعتبره مصدرنا فرصة لبلوغ مخرجات مشرفة تعيد لأعضاء مجلس الجهة نصيبا من ماء الوجه في علاقتهم لساكنة الإقليم وفي علاقتهم بأقرانهم على صعيد الأقاليم الأخرى. بين النجاح في العملية الترافعية او الفشل لانتزاع تمويل لهذا المشروع الواعد خيط رقيق ورفيع الكل معني لتصويب الاهتمام كل الاهتمام لتحقيقه بتنسيق وتحت إشراف الرجل الأول في السلطة الإقليمية بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...