الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور .. “شيشاوة الآن” تنفرد بنشر تفاصيل تفكيك درك شيشاوة عصابة اجرامية مختصة في استخراج المعادن بسيدي محمد دليل

  • الجمعة 2 أبريل 2021 - 19:12

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في عملية نوعية وبناء على إخبارية وفرتها مصالح أمنية مختصة، تمكنت عناصر الدرك الملكي لشيشاوة، ليلة الأربعاء الماضي، من تفكيك عصابة إجرامية مختصة في استخراج معدن الذهب من أتربة مستقدمة من منطقة سكساوة، وذلك داخل مستودع بضيعة في ملكية المسماة ( ربيعة. ال) بدوار أهل القايد بجماعة سيدي محمد دليل بدعم ومساندة من السلطات المحلية والقوات المساعدة.
ووفقا لما كشفته مصادر مأذونة للجريدة، فإن عناصر الدرك الملكي نفذت عملية المداهمة بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، حيث تمكنت من ضبط ثلاثة أشخاص ينحدرون من اسفي داخل المستودع المذكور والمجهز بأفرنة وآلات مختصة في التعرف على المعادن إلى جانب أكوام من أتربة معادن مختلفة.
وقال نفس المصدر، أن أفراد العصابة هم على التوالي: (عبد المجيد. ال) و (انس. ال) و(عثمان. ال)، حلوا بدوار أهل القايد منذ أسابيع ويقومون بتحركات مشبوهة كانت موضوع ريبة وشكوك ساكنة المنطقة، وأن عملية المداهمة جرت على الساعة الثانية عشرة منتصف ليلة الأربعاء، بقيادة أزيد من 7 عناصر دركية، أفراد القوات المساعدة والسلطات المحلية، حيث جرت محاصرة أفراد العصابة بإتقان للحيلولة دون كشف أمر المداهمة .
وأردف مصدرنا، أن أفراد العصابة حاولوا تضليل عناصر الدرك الملكي بشأن استعمالات الأتربة المعدنية، بعد أن أكدوا أنها موضوع استعمالات في مجال صناعة الفخار والخزف، في الوقت الذي تؤكد نوعية الأتربة اللامعة شبهة كونها ذات توظيف معدني.
هذا ووضع أفراد العصابة الإجرامية تحت تدابير الحراسة النظرية بعد اقتيادهم إلى مركز الدرك الملكي بشيشاوة، بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، حيث تم تحرير محاضر قانونية في حقهم بعد مواجهتهم بقرائن مادية، مما اضطر معه عناصر العصابة إلى الاعتراف بالمنسوب إليهم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...