الرئيسية > اخبار شيشاوة

وكيل الملك بابتدائية الرباط يتابع أستاذين ضمن أطر الأكاديميات بشيشاوة في حالة سراح بتهمة التجمهر وخرق الطوارئ الصحية

  • الخميس 8 أبريل 2021 - 16:23

سمير الخصاصي – شيشاوة الان 

علمت ” شيشاوة الان” من مصدر مأذون، أن المصالح الأمنية بالرباط، قامت باعتقال أستاذين تابعين لمديرية التعليم بشيشاوة – فئة  أطر الأكاديميات – على خلفية المسيرة الاحتجاجية التي طالب فيها الأساتذة أطر الاكاديميات والمعروفين اعلاميا بالأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، باسقاط نظام التعاقد وتمكينهم من الترسيم ضمن موظفي وزارة التربية الوطنية.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن الأمر يتعلق بالأستاذة ( ص.ال) والأستاذ ( ا.ال)، وأن وكيل الملك لدة ابتدائية الرباط مثل أمامه عدد من اطر الأكاديميات بعد ايقافهم من طرف القوات العمومية، صباح اليوم الخميس 8 ابريل، وقرر متابعتهم في حالة سراح الى حين المتول أمام الجلسة التي ستعقد يوم 20 ماي المقبل بقاعة الجلسات رقم 4 بنفس المحكمة.

وقالت مصادر قضائية إنه تقررت مواجهة الأساتذة المتعاقدين، الذين تم اعتقالهم أثناء تظاهرهم، أول أمس، بتهم التجمهر غير المسلح بغير رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، وإيذاء رجال القوة العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها، وإهانة رجال القوة العامة بأقوال قصد المس بشرفهم والاحترام الواجب لسلطتهم، وإهانة هيأة منظمة، وحددت المحكمة الابتدائية في الرباط، يوم 20 ماي المقبل، موعدا لأولى جلسات محاكمتهم.

هذا فقد حج المئات من الأساتذة إلى وسط العاصمة الرباط، على مدى يومين، قادمين إليها من مناطق عدة، فيما طوقت السلطات الأماكن،  المقرر التظاهر فيها، ومنعت تقدم المتظاهرين إلى مبنى البرلمان، إذ حدثت مناوشات بين الطرفين خلال ذلك.

ودعا الأساتذة، أطر الأكاديميات، في شعاراتهم وسط العاصمة، إلى إسقاط نظام التعاقد، والإدماج في الوظيفة العمومية، رافضين أن تقابل احتجاجاتهم بالمنع، أو التدخل الأمني لفضها.

يذكر أن سلطات ولاية جهة الرباط – سلا – القنيطرة، كانت قد استبقت الاحتجاجات، بإشهار ورقة المنع في وجه الأساتذة، أطر الأكاديميات، وأعلنت، يوم الأحد الماضي، منع أي تجمهر، أو تجمع في الشارع العام، تفاديا لكل ما من شأنه خرق مقتضيات حالة الطوارئ الصحية.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...