*/

الرئيسية > دولية

قناة السويس.. محكمة مصرية تقرر الحجز على “إيفر كَيفن” التي كانت عالقة في القناة 

  • الأربعاء 14 أبريل 2021 - 08:50

وكالات //
أعلن رئيس هيئة قناة السويس المصرية، أسامة ربيع، أن نتائج التحقيقات التي تُجرى بشأن السفينة الجانحة “إيفر كَيفن”، سيُعلن عنها يوم الخميس المقبل.
وأوضح ربيع، أن السفينة موجودة في منطقة البحيرات القريبة من القناة، ولن تستكمل رحلتها إلا بعد إنهاء ملف التعويضات، وقال إن “الخسائر المبدئية قرابة مليار دولار، لكن بعد حساب الخسارة بشكل رسمي، قد يزيد المبلغ أو يقل قليلا”.
وأضاف أنه يجري حاليا دراسة “منح السفن التي كانت عالقة في القناة وقت الأزمة، حوافز بعد انتظارها لأيام، بسبب جنوح السفينة”.
كما أصدرت محكمة الإسماعيلية الإقتصادية، يوم الاثنين، أمرا بالحجز التحفظي على السفينة، بناء على طلب قدمته هيئة قناة السويس.
وأفادت صحيفة “الشروق” المصرية أنه “بموجب ذلك الأمر، سيتم التحفظ على السفينة قضائيا، بوضعها تحت سلطة المحكمة، ومنع الشركة المشغّلة لها من التصرف فيها تصرفا يضر بمستحقات هيئة قناة السويس لديها، لحين سداد ما عليها من مستحقات”.
وأوضحت أنه “من المقرر أن تُخطر محكمة الإسماعيلية الاقتصادية، صباح الثلاثاء، طاقم السفينة بالأمر القضائي والسير في إجراءات تنفيذه”.
والسفينة مملوكة لشركة “شوي كيسن” اليابانية، ومسجّلة في بنما، ومستأجرة من شركة “إيفر كَرين” التايوانية، وتحمل نحو 220 ألف طن من البضائع.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...