الرئيسية > أخبار المغرب

التموين في رمضان.. وزارة المالية: الأسعار “مستقرة” والعرض وفير بالأسواق

  • الخميس 15 أبريل 2021 - 21:35

أكدت وزارة الاقتصاد والمالية، -قطاع الشؤون العامة والحكامة- اليوم الخميس أن أسواق المملكة، مزودة بشكل جيد بكل المواد الإستهلاكية الأساسية المطلوبة في شهر رمضان، سواء كانت غذائية أو طاقية، أو مواد التعقيم والنظافة، مسجلة أن العرض يغطي الحاجيات من كل المواد والمنتجات وذلك لعدة أسابيع أو عدة أشهر حسب نوعية السلع.

وعقب انعقاد اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة والجودة، اليوم الخميس، أكد القطاع الحكومي، في بلاغ بهذا الخصوص، أن أسعار المواد الأكثر استهلاكا تعرف استقرارا خلال هذه الفترة على مستوى أسواق الجملة والبيع بالتقسيط والأسواق التجارية الكبرى، باستثناء بعض المواد كما هو الشأن بالنسبة للطماطم التي أكد أن أسعارها عرفت بعض الإرتفاعات.

من جهة أخرى سجل البلاغ، أن تدخلات اللجان المختلطة لمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية، قد أفضت إلى حجز وإتلاف 121 طنا من المواد الإستهلاكية الغير الصالحة، أو التي لا تستجيب لمعايير الجودة والمواصفات المعمول بها.

وأشار البلاغ، إلى أن أن اللجان الإقليمية المختلطة للمراقبة، قد قامت خلال شهر شعبان المنصرم، بمراقبة 20 ألف و554 نقطة بيع، أفضت إلى تسجيل 600 مخالفة في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية، منها 221 مخالفة تهم عدم إشهار الأثمان، و100 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و21 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الزجرية والقانونية ضد المخالفين.

وأكدت اللجنة أنها ستواصل عملها بشكل منتظم طيلة شهر رمضان، لمتابعة تطور حالة الأسواق ووضعية التموين، ومستوى الأسعار وحصيلة تدخلات لجن المراقبة لمواجهة كافة أساليب الغش والإحتكار والمضاربة والتلاعب في الأسعار.
جدير بالذكر أن اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار وعمليات المراقبة والجودة، تضم قطاعات الفلاحة والصيد البحري والتجارة، والطاقة والمعادن، وعدد من المؤسسات العمومية المعنية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...