الرئيسية > أخبار المغرب

تفاصيل جديدة لحالتي الإصابة بالمتحور الهندي… أحد المصابين وافد من الهند وعدد المخالطين 17

  • الإثنين 3 مايو 2021 - 20:38

في تفاصيل جديدة بشأن حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، في مدينة الدار البيضاء؛ أفاد سعيد عفيف، عضو اللجنة العلمية للتلقيح، أن عدد المخالطين لحالتي الإصابة بالمتحور الهندي يقارب 17 شخصا.
وأوضح المتحدث نفسه، في حديث مع “اليوم24 “، أنه جرى فحص جميع المخالطين؛ ليتأكد، بعد فحصهم، عدم إصابتهم بفيروس كورونا، كما أن الوضع الصحي للشخصين اللذين أصيبا بالمتحور الهندي، مستقر ولا يدعو للقلق.
فيما يخص الحالتين المذكورتين قال المصدر نفسه؛ إن الحالة الأولى تخص شخصا وافدا من الهند، جاء إلى المغرب، قبل قرار تعليق المغرب رحلاته من وإلى الهند، بينما الحالة الثانية هي لشخص مخالط للحالة الأولى من جنسية أجنبية، مقيم في المغرب.
وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثين، رسميا، تسجيل حالات إصابة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد.
وقالت الوزارة ذاتها إنه، في إطار الرصد الوبائي، ومنظومة تدبير المخالطين والبؤر، سجلت في مدينة الدارالبيضاء حالتي إصابة مؤكدة بالسلالة الهندية لفيروس كورونا المستجد، التي ترجح الأوساط العلمية أن تكون سريعة الانتشار.
وبالنسبة للمتحور الهندي، يتفق الخبراء على أنه سيكون بالتأكيد أكثر عدوى من السلالة الكلاسيكية، لكن ليس معروفا مدى انتشاره.
إلى ذلك، سبق وأعلن المكتب الوطني للمطارات تعليق الرحلات الجوية من وإلى الهند، ابتداء من السبت 24 أبريل 2021، تفاديا لانتشار المتحور الهندي الجديد لفيروس كورونا داخل المملكة.

اليوم 24 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...