الرئيسية > اخبار شيشاوة

أرباب المقاهي والمطاعم بشيشاوة يستعطفون الكراب عامل الإقليم لتمديد ساعات فتح محلاتهم ليلا أمام الأزمة الخانة للقطاع

  • الأربعاء 19 مايو 2021 - 09:19

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن

وجه أرباب المقاهي والمطاعم بمدينة شيشاوة، رسالة استعطاف الى بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، يلتمسون منه تمديد ساعات فتح أبواب محلاتهم في وجه الزبناء بعد العودة إلى الساعة (الجديدة) وبداية الصيف.

الجريدة تنشر نص الملتمس:” يشرفنا نحن الموقعون أسفله: أرباب المقاهي والمطاعم بمدينة شيشاوة، أن نتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذا الملتمس، قصد لتدخل لتمديد ساعات العمل على مستوى محلاتنا الممثلة في المقاهي والمطاعم التابعة للنفوذ الترابي لمدينة شيشاوة خلال الفترة المسائية والليلية في ظل اعتماد السلطات الساعة الثامنة موعدا للإغلاق بسبب الطوارئ الصحية.

ونحيط سيادتكم الموقرة علما، أن محلاتنا التجارية ( المقاهي والمطاعم ) عانت ركودا قويا خلال السنتين الماضيتين بسبب جائحة كورونا، وتعمقت أكثر في الآونة الأخيرة بعد تحديد الساعة 20:00 ليلا موعدا للإغلاق، سيما وأننا على بعد أيام قليلة من الفترة الصيفية فصلا عن إضافة ساعة إلى التوقيت القانوني، حيث الزبناء لا يقصدون المقاهي والمطاعم إلا مع بداية الفترة المسائية لكل يوم. 

ولعلم سيادتكم أيضا، أن محلاتنا تشغل العشرات من العاملات والعمال، وأصبحنا نعاني العجز في سداد أجورهم بل ومنا من اضطر للاقتراض لدفع مستحقات العمال، ناهيكم عن مستحقات القروض التي يلزمنا دفعها للمؤسسات البنكية التي مولت لنا مشاريعنا الاستثمارية على رأس كل شهر أو السومة الكرائية التي تفوق 15000 درهم بالنسبة للمستثمرين في هذا القطاع عبر كراء المحلات. 

وبناء عليه وانطلاقا مما نعلمه بشأن شخصكم الموقر والمتتبع ميدانيا لواقع القطاع وباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى، نستعطف مؤسستكم الموقرة للتدخل والاستجابة لملتمسنا بإضافة هامش من الوقت حتى نضمن نسبيا مداخل تخول لنا سداد الواجبات من أجور ومستحقات الأبناء وضرائب وفواتير الماء والكهرباء وأنترنيت. ودمتم للصالح العام خداما وأوفياء”.

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...