الرئيسية > مجتمع

بالفيديو والصور.. انفجار قناة رئيسية للماء الشروب القادم من سد ابو العباس السبتي يخلف خسائر في الممتلكات بايدويران

  • الخميس 20 مايو 2021 - 19:11

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

انفجرت قناة رئيسية للماء الشروب القادمة من محطة المعالجة لسد ابو العباس السبتي، ظهر اليوم الخميس 20 ماي، على مستوى دوار زنادة بجماعة ايدويران، مما خلف خسائر مادية وصفتها الساكنة المحلية بالكبيرة، نتيجة تسرب كميات مهمة من المياه إلى منازل قريبة من القناة وعدد من المحلات التجارية.

ووفقا لمصادر من المتضررين، فإن مياه القناة بلغت قرابة 50 سنتيما داخل المنازل المتضررة ونفس الشيء بالنسبة للمحلات التجارية المتخصصة في بيع المواد الغذائية بالتقسيط، حيث أتلفت كميات منها كما أصيبت تجهيزات منزلية بالتلف ناهيك عن أغراض وأفرشة المنازل.

وفور علمها بالموضوع هرعت السلطات المحلية في شخص قائد القيادة إلى عين المكان وذلك لمؤارة المتضررين والوقوف على حجم الخسائر وتنسيق الجهود بين جميع المتدخلين للحيلولة دون اتساع رقعة الخسائر وضياع الكميات المهمة من الماء الشروب والموجه للاستهلاك المنزلي.

ووفقا لمصدر مسؤول فقد تدخلت الشركة المكلفة بانجاز أشغال مد قنوات الماء الشروب لسد أبو العباس السبتي في حينه، حيث تمكنت من منع تسرب المياه بعد التدخل على مستوى صنبور الحصر القريب من نقطة الانفجار، إلى حين وصول اطر تقنية تابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء على مستوى شيشاوة ومراكش، حيث جرى معاينة نقطة الانفجار وتم إحصاء الخسائر تحت إشراف لجنة تضم السلطات المحلية والساكنة المتضررة.

وأضاف نفس المصدر، أن السلطات المحلية طمأنت الساكنة المتضررة بأن حقوقها ستكون موضوع تعويض من لدن الجهة المختصة، وأن أشغال إصلاح القناة ستستغرق بضع ساعات.

والتمست الساكنة في ذات الاتصال بالجريدة من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة والمدير الإقليمي للمكتب الوطني للماء والكهرباء / قطاع الماء والسلطات المحلية، السهر على تمكينهم من التعويض عن الخسائر الفادحة التي طالت ممتلكاتهم .

 

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...