الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة وبن عبد الرازق نائب رئيس جهة مراكش اسفي يترأسان لقاء لتدارس اتفاقية شراكة تهم الوحدات الطبية المستعجلة

  • الثلاثاء 1 يونيو 2021 - 14:13

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن

ترأس بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة والدكتور على بن عبد الرازق نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي، صباح اليوم الاثنين فاتح يونيو، اجتماعا خصص لتدارس اتفاقية شراكة بشأن خلق وحدات طبية مستعجلة باقاليم الجهة.

اللقاء الذي حضره كل من عب النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة، الدكتور هشام الشراط طبيب بمستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، لدكتور محمد الشاكري مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس نيابة عن المندوب الإقليمي للصحة، سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي، السعيد الباقلي رئيس قسم الجماعات المحلية، الإطار كيسي رئيس قسم الشؤون الاقتصادية، القائد الاقليمي للوقاية المدنية، إلى جانب ممثلي إقليم شيشاوة في مجلس جهة مراكش اسفي، تميز (اللقاء) بكلمة لعامل الإقليم استعرض فيها أهمية الاتفاقية بالنسبة المنظومة الصحية بالاقليم لتجويد الخدمات امام رعايا صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالاقليم، مبديا استعداده للتعاون مع مجلس جهة مراكش اسفي لأجرأة المشروع وتقديم كل الدعم لهذا الغرض فور الشروع في التنزيل.

الدكتور بن عبد الرازق، أكد من جهته ان مجلس الجهة برئاسة احمد اخشيشن حريص الى جانب الشركاء لتقوية العرض الصحي بالجهة امام تزايد الحاجة للخدمات الطبية خاصة تلك التي تكتسي طابعا استعجاليا متخصصا وأن الاتفاقية موضوع اللقاء ستكون جوابا ولو بشكل نسبي لهذه الحاجيات الصحية.

اما الدكتور هشام الشراط طبيب بمستعجلات المركز الاستشفائي محمد السادس بمراكش، فقد استعرض فلسفة المشروع والذي يقتضي في البداية توطين المشروع على مستوى باعتماد تجربة واحدة في كل الإقليم في المرحلة الأولى والتي سيتم بموجبها اختيار مكان التوطين بحسب الأولوية المجالية.

وأضاف أن المشروع سيكون فرصة لتحسين الخدمات الصحية الاستعجالية لتخفيف  الثقل الواقع على أقسام المستعجلات التابعة للمركبات الاستشفائية، وأضاف أن هذه الوحدات سيتم إدارتها من مركز المركب الاستشفائي الجامعي محمد السادس، فيما سيكون تدبيرها عبر القطاع الخاص وفقا لتعبيره.

ممثلي إقليم شيشاوة في مجلس جهة مراكش اسفي، اشادوا بمضامين هذا المشروع الهام للمنظومة الصحية الجهوية والإقليمية، مشددين على ضرورة التسريع في تنزيله لأهميته.

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...