الرئيسية > أخبار المغرب

لقاء تشاوري يجمع قيادتي “البيجيدي” والحركة الشعبية

  • الأربعاء 2 يونيو 2021 - 09:49

عقدت قيادتا حزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، مساء اليوم الثلاثاء، لقاء تشاوريا ترأسه رئيسا الحزبين، سعد الدين العثماني وامحند العنصر، حيث دافع الطرفان، على حصيلة الحكومة التي تجمعهما، معتبرين أنها “حصيلة مشرفة”.
وخلال ندوة أعقبت الاجتماع، قال العنصر إن اجتماع حزبه بالعدالة والتنمية “تجسيد لوفاء الحركة الشعبية الدائم للأحزاب التي تقرر التحالف معها”، مضيفا بأن الحزبين شركاء في الحكومة ولا يمكن التفريق بين منجزاتهما، ومعتبرا أن حصيلة إيجابية للحكومة بدأت وستستمر في الظهور، مشيرا إلى تدبير أزمة كورونا الذي اعتبره أحسن من دول أخرى.
لكن وفي الوقت ذاته، شدد على أن لقاءه بـ”البيجيدي” لم يكن هدفه الأساسي مناقشة الانتخابات، بل “التحديات التي تواجه المغرب” حسب قوله، معتبرا أن التنسيق بشأن الانتخابات يجب أن يقتصر على “تهيئة الملعب”، وإفساح المجال للأطراف السياسية للتنافس.
بالمقابل، قال سعد الدين العثماني، إن اللقاء جاء في إطار “ظرفية سياسية تقتضي درجة عالية من التشاور”، مشيدا بما أسماها جذور مشتركة لحزبي العدالة والتنمية والحركة الشعبية، وعلاقة الود والاحترام التي تجمعهما رغم الاختلافات.
وفي بلاغ مشترك، قال الحزبان عقب اللقاء المذكور، إن مشاوراتهما تناولت “السبل الكفيلة لكسب بلادنا لرهانات مختلف الاستحقاقات التي تستشرفها خلال المرحلة المقبلة. وكذا مواصلة الإصلاحات وتعزيز ثقة المواطنات والمواطنين في العمل السياسي، من خلال مشاركتهم الواعية والفاعلة في التعبئة والتأطير، بغية إنجاح الاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.
وأكد الطرفان من جهة أخرى على اعتزازهما بالحصيلة الحكومية المشرفة، والتي تشهد عليها نسب الإنجاز المتقدمة لمختلف المشاريع والإجراءات المتضمنة في البرنامج الحكومي. كما أكدا عزمهما القوي على مواصلة إسهامهما إلى جانب كل القوى السياسية الوطنية والمدنية، من أجل تكريس مسار الإصلاح ببلادنا، وتعزيز الاختيار الديمقراطي، وبناء دولة الحق والقانون والمؤسسات، وترصيد وتحصين المكتسبات الهامة التي راكمتها بلادنا في هذا المسار.
كما أكد الحزبان على إرادتهما لمواصلة دعم الأوراش الاقتصادية والاجتماعية والحقوقية الإصلاحية الكبرى، ومن بينها الورش الكبير لتعميم الحماية الاجتماعية الذي باشرته الحكومة بتوجيه ومواكبة من الملك.

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...