الرئيسية > أخبار المغرب

الملك يأمر بمنع تغطية الإعلام العمومي لأنشطة الوزراء قبل الانتخابات.. العثماني تلقى شكاوى أحزاب المعارضة

  • الخميس 3 يونيو 2021 - 20:31

مع اقتراب موعد الاستحقاقات الانتخابية، المقررة في شتنبر المقبل، كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الملك محمد السادس أعطى تعليماته من أجل توقيف تغطية الإعلام العمومي لأنشطة وزراء حكومته.
وقال العثماني، في كلمته الافتتاحية في المجلس الحكومي، إن الملك أمر بـ”استمرار الوزراء في القيام بمهامهم إلى آخر يوم من الولاية الحكومية، لكن دون تغطية الإعلام العمومي لأنشطة السيدات والسادة أعضاء الحكومة، والاقتصار على مشاركة الأطر، والمسؤولين، والأطراف المعنيين مباشرة بهذه الأنشطة”.
وأفاد العثماني أن تعليمات الملك تهدف إلى تمكين “الحكومة من الاستمرار في القيام بعملها، مع مراعاة الإنصاف مع الأحزاب الأخرى غير الممثلة في الحكومة، مع قرب موعد الانتخابات”.
وكانت أحزاب المعارضة قد قدمت شكوى إلى رئيس الحكومة، كما لوزير الداخلية، من تركيز الإعلام العمومي على وزراء محددين، وتغطية أنشطتهم باستمرار، وفي أوقات الذروة، بينما لا يسمح هذا الإعلام للمعارض بمساحة في جدولته الزمنية لإبراز أنشطتها ومواقفها. وتقول هذه الأحزاب، وهي كل من “اابام” والاستقلال، والتقدم والاشتراكية، إن هذا التركيز يجري استغلاله كحملة انتخابات سابقة لأوانها.
وفي غضون ذلك، اعتبر العثماني أن حصيلة إنجازات العمل الحكومي برسم السنة الرابعة، التي تم إعدادها بطريقة تشاركية بين مختلف القطاعات، “مشرفة، بفضل العمل الدؤوب لأعضاء الحكومة، ومسؤولي، وأطر مختلف القطاعات، وبفضل روح الفريق، الذي يميز الأداء الجماعي للحكومة”.
كما دعا رئيس الحكومة أعضاء الحكومة، خلال الفترة المتبقية من الولاية الحكومية، إلى “مواصلة تنفيذ، وتنزيل التوجيهات الواردة في الخطب، والتوجيهات الملكية السامية، والمشاريع، التي قدمت أمام جلالة الملك، واستكمال التعهدات الواردة في البرنامج الحكومي”.
وأشار العثماني إلى أن جزءً مهما من الالتزامات، والتعهدات الواردة في البرنامج الحكومي “تم تنفيذه، فيما توجد إجراءات أخرى قيد التنفيذ”، وذلك في دفاع منه عن حصيلة حكومته.
كما سجل رئيس الحكومة أن البلاد “لازالت متحكمة في تطور جائحة كوفيد-19، علاوة على اتساع دائرة المستفيدين من التلقيح في إطار الحملة الوطنية، إذ يقارب عددهم حوالي 9 ملايين مواطنة ومواطن، بما يمثل حوالي ثلث الفئة المستهدفة”، ونوه بنجاح هذه الحملة، التي تتم بفضل “التوجيهات الملكية، والمجهودات المشكورة لجميع القطاعات المتدخلة، والأطر، والكفاءات الوطنية”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...