الرئيسية > اخبار شيشاوة

شبيبة مصباح تمزكدوين تنتخب عبد اللطيف سعدون كاتبا محليا في مؤتمر استحسن شباب الجماعة جوه الديموقراطي

  • الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 08:01

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن 

انتخب عبد اللطيف سعدون، مغرب أمس الاثنين 7 يونيو، كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بتمزكدوين، وذلك في مؤتمر تأسيسي لشبيبة المصباح بعاصمة قبيلة دمسيرة بإقليم شيشاوة، وذلك بحضور توفيق عطيفي الكاتب الاقليمي للشبيبة بشيشاوة، البرلماني حمزة الصوفي، ابراهيم اسلام عضو الكتابة الاقليمية للشبيبة، محمد محاتي الكاتب الاقليمي لفضاء المهنيين واسماعيل بالخضر مدير الحزب بالاقليم وازيد من 40 شابا يمثلون مختلف دواوير الجماعة.

الموتمر التأسيسي لشبيبة تمزكدوين والذي جاء في إطار تنزيل الكتابة الإقليمية لبرنامجها الخاص بالحملة الوطنية في نسختها 17 تحت شعار:”شارك تنفع بلادك”، استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وكلمة البرلماني الصوفي التي استعرض فيها معالم كبرى لما سماه بمشروع الحزب الأول في المغرب هيكلة وانتشارا شعبيا واسهام ااي جانب جلالة الملك في نقل المغرب عبر ولايتين حكوميتين متتاليتين الى مؤشرات تنموية متقدمة ناهيك عن العشرات من الجماعات الترابية التي يسيرها الحزب والتي اثبت فيها يقول الصوفي قدرته وخبرته التدبيرية.

وعقب ذلك تناول الكاتب الاقليمي للشبيبة الكلمة، حيث أكد للمؤتمرين ان منظمته الشبابية تحمل هوية شبابية اصيلة مفعمة بالروح النقدية والتوهج للإسهام الى جانب الخيرين في الوطن في إعطاء السياسة معنى اصيلا بعيدا عن معانيها المشوهة التي باتت الحياة السياسية تشهدها بلادنا، وذلك بعد استعراضه لهوية الشبيبة ومرجعيتها واهم المؤسسات التابعة لها وعلاقتها بالحزب وباقي الهيئات الموازية له والتي يحكمها التكامل والتعاون لا التنازع يقول مسؤول شبيبة العدالة والتنمية بإقليم شيشاوة.

وفي السياق ذاته، اعتبر الكاتب الاقليمي للشبيبة في ذات المؤتمر، أن هذا المؤتمر سيكون درسا عمليا وبيداغوجيا في معنى الديموقراطية التي ينشدها الجميع وتختلف درجات انخراطهم في اعتمادها حكما بينهم.

وعقب ذلك بسط مسؤول الشبيبة مسطرة الانتخاب والتي تتكون من 5 مراحل من مرحلة الاقتراح وصولا إلى مرحلة المصادقة على أعضاء الكتابة المحلية، وذلك في مؤتمر استغرق قرابة اربع ساعات.

هذا فقد اسفرت أشغال المؤتمر عن انتخاب الطالب الجامعي عبد اللطيف سعدون كاتبا محليا لشبيبة مصباح تمزكدوين، وعبد الله المؤذن نائبا له.

باقي نتائج المؤتمر على الشكل الآتي:

– مصطفى ارخسيس، كاتبا،
–  أيوب البوريقي، نائبا له،
–  عبد الله ايدار  امينا للمال،
– سكينة الصوفي، نائبا له
– المستشار ون : أعراب اهكاس، لحسن شبهون، حسن ارخسيس وإبراهيم امزيل ورشيدة المؤذن.

والى ذلك وفي تصريح للجريدة على هامش المؤتمر، أكد عبد اللطيف سعدون، أن شباب تمزكدوين كانوا اليوم في هذا المؤتمر في موعد مع الديموقراطية بما هي سلوك عملي، دون أي توجيه او تأثير لتوجيه نتائج المؤتمر وأن هذا تابعه شباب المؤتمر الذي أشاد بأجواء هذا الأخير ومستوى احترام المؤتمرين وسلطتهم التقريرية عكس ما تعيشه بعض الشبيبات الحزبية مما نعته ب(الباراشوت) اي التعيين من الفوق وفرض اسماء بعينها على قواعد المناضلين وفقا لتعبيره.

وأضاف انه سيعمل بمعية أعضاء مكتبه على التعاون مع للحزب محليا وشبيبة الحزب إقليميا وجهويا ووطنيا لنشر القيم السياسية وأخلاق السياسة للإسهام في تأطير الشباب ذكورا واناثا حتى تلعب الشبيبة أدوارها الحزبية التي حددها الدستور للأحزاب السياسية في تأطير المواطنات والمواطنين يقول سعدون.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...