*/

الرئيسية > أخبار المغرب

الوزير أمكراز.. “ابعاد لائحة الشباب في التشريعيات عنوانه الواضح هو الرغبة في ابعاد صوت الشباب في البرلمان”

  • الجمعة 11 يونيو 2021 - 20:09

توفيق عطيفي – مراكش 

قال محمد امكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، أن شبيبته تتصدر صف النداء والدعوة للتسجيل في اللوائح الانتخابية من باب الواجب الوطني بعيدا عن الحسابات السياسية وحتى الانتخابية، وأن الشباب اذا كان في 2011 قد أدى ادواره كما ينبغي فالواجب اليوم في شباب 2021 مواصلة أداء الرسالة.

وحذر من التماس بين المصالح الخاصة والممارسة السياسية، وأن مساعي الفرملة الذي انطلق منذ سنوات والذي تشكل صورة القاسم الانتخابي صورته واحد عناوين الكبرى يقول امكراز تعزيز لخيار الوضوح وتقوية أدوار الجماعات والمؤسسات المنتخبة.

امكراز استحضر ما اسماه بالمعاني الكبرى لاشراك الشباب في مواقع القرار وتيسير وصوله إليها، وأن قرار ابعاد لائحة الشباب في التشريعيات عنوانه الواضح هو الرغبة في ابعاد صوت الشباب في البرلمان وابعاد المناضلين الميدانيين عن الأحزاب وعن السياسة، مشددا انه لا يحق لمن صوت لصالح هذا الابعاد ان يتحدث اليوم إلى الشباب بخطاب شاعري مدغدغ ومستفز ولا يحترم عقل الشباب.

وقال:”موضوع الحماية الاجتماعية فيه قلة الأدب وقلة الاحترام وقال به الملك للأمة وجاءت في قانون إطار ولم يقل بها الملك لشخص ما بل للأمة، وبالتالي المغاربة سيستفيدون من الحماية الاجتماعية وفي سنة 2023 و 2024 سيتم تعميم 300 درهم لفائدة التعويضات العائلية”.

وأضاف امكراز المغاربة بالشعب الذكي والقادر على معرفة” شكون لي عندو القلب على البلاد ولي عندو القلب على مصالحه الشخصية”، وأنه لا مجال لمعاني الاحباط امام الشباب المناضل والمؤمن بالأمل.

 

 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...