الرئيسية > أخبار المغرب

الملك يأمر بوضع ترتيبات خاصة لاستقبال مغاربة الخارج القادمين على متن البواخر

  • الأحد 13 يونيو 2021 - 19:59

أعطى الملك محمدالسادس، اليوم الأحد، تعليمات جديدة لوضع ترتيبات لاستقبال المغاربة القادمين من الخارج، تزامنا مع تخفيف إجراءات اغلاق الحدود.
وقال بلاغ للديوان الملكي، أن الملك أعطى تعليماته لمؤسسة محمد الخامس للتضامن ، لوضع ترتيبات خاصة للمواكبة رهن إشارة افراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج على متن البواخر التي تؤمن العبور وذلك لضمان استفادتهم من ظروف مثلى خلال العبور والوصول.
وكان الملك محمد السادس قد أصدر تعليماته في وقت سابق اليوم، للسلطات المعنية، وكافة المتدخلين في مجال النقل، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأسعار مناسبة.
وفي هذا الإطار، أمر الملك كل المتدخلين في مجال النقل الجوي، خصوصا شركة الخطوط الملكية المغربية، ومختلف الفاعلين في النقل البحري، بالحرص على اعتماد أسعار معقولة تكون في متناول الجميع، وتوفير العدد الكافي من الرحلات، لتمكين العائلات المغربية بالخارج من زيارة وطنها وصلة الرحم بأهلها وذويها، خصوصا في ظروف جائحة كوفيد-19.
وأعلنت الحكومة المغربية، الأحد الماضي، أنها قررت السماح باستئناف الرحلات الجوية من المملكة، وإليها ابتداء من يوم الثلاثاء 15 يونيو الحالي، “لتسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج إلى أرض الوطن”.
وذكر بيان الحكومة أن هذا القرار “أتخذ بناء على المؤشرات الإيجابية للحالة الوبائية بالمملكة، وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا”.
وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن الأجانب سيُسمح لهم، أيضا، بدخول المملكة بشرط تلقيهم اللقاح الواقي من كوفيد-19، أو حيازتهم شهادة تثبت سلبية إصابتهم بالفيروس.
وجاء في البيان أنه “بالنظر إلى كون المجال الجوي للمملكة لايزال مغلقا، فإن هذه الرحلات ستتم في إطار تراخيص استثنائية”.
وأضاف البيان أن هذه الخطوة ستتم في إطار انفتاح تدريجي، مع الأخذ في الاعتبار تطور الوضع الوبائي في البلاد، وفي العالم “والحفاظ على المكتسبات، التي حققها المغرب لمنع انتشار فيروس كورونا”.

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...